المحتوى الرئيسى

> الأمن الوطني يلقي القبض علي المتورط في تفجيرات الحسين

06/12 21:12

في ضربة نوعية هي الأولي من نوعها عقب إنشاء قطاع الأمن الوطني أكد مصدر رفيع المستوي بالقطاع أنه بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف أمكن ضبط المتهم الهارب خالد محمود أبو الخير المطلوب ضبطه في القضية رقم 230 / 2009 حصر أمن دولة عليا المعروفة بحادثة تفجير المشهد الحسيني الذي أسفر عن مصرع سائحة فرنسية وإصابة آخرين.

أشار المسئول الأمني إلي ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني المصري تفيد بتسلل المتهم الهارب إلي البلاد من غزة عبر الحدود وتردده علي مسكن أهله بمحافظة بني سويف واعتزامه مغادرة البلاد مرة أخري بطريقة غير مشروعة للانضمام لأحد التنظيمات الإرهابية بالخارج.

وقد أشارت المعلومات انخراط المتهم ضمن إحدي البؤر الإرهابية بمحافظة بني سويف وتمكن من الهروب خارج البلاد حيث ارتبط بأحد التنظيمات الإرهابية وتولي مسئولية الجبهة الإعلامية التابعة لها.

كانت منطقة الأزهر قد شهدت تفجيراً مروعاً في مايو 2008 راح ضحيته فرنسية وأصيب عدد من المصريين، وبعد عدة أشهر ألقت أجهزة الأمن القبض علي مجموعة من جنسيات أوروبية إضافة إلي مصريين وفلسطينيين، قالت إنهم وراء عملية التفجير، وبعد سلسلة من التحقيقات داخل نيابة أمن الدولة، استمرت لنحو عام، قامت النيابة بالإفراج الكامل عنهم، قامت السلطات المصرية بترحيل الأوروبيين إلي بلادهم، وظل هناك عدد من المتهمين الهاربين خارج البلاد، إلي أن تم القبض علي المتهم الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل