المحتوى الرئيسى

الحمد الله: جامعة النجاح تخرّج غدا 2799 طالبا وتطلق فضائية قريبا

06/12 16:14

نابلس-دنيا الوطن

قال الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، إن الجامعة ستحتفل يوم الاثنين الموافق 13/6/2011 بانطلاق فعاليات تخريج الفوج الحادي والثلاثين من طلبتها والذي يشمل 2800 طالب وطالبة من مختلف الكليات والتي تستمر حتى يوم الخميس القادم وتحت رعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن.

واضاف أ.د. حمد الله في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه في الجامعة اليوم الاحد بحضور الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة والعاملة في محافظة نابلس ان الخريجين موزعون على كافة كليات الجامعة ومن اثنين وسبعين برنامج بكالوريوس واربعين برنامج ماجستير برنامج دكتوراه واحد، ان الجامعة ستقوم هذا العام ببث الحفلات مباشرة عبر كافة المحطات المحلية في الوطن بالاضافة الى الموقع الالكتروني للجامعة.

وكان ماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس قد بدأ المؤتمر الذي نظمته وزراة الاعلام ضمن برنامج " واجه الصحافة" بكلمة ترحيبية بالاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة والصحفيين والحضور، ودعا الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة ببدأ المؤتمر.

وفي بداية المؤتمر الصحفي هنأ أ.د.حمد الله الرئيس محمود عباس على انجاز المصالحة الفلسطينية وتمنى ان تتطبق على ارض الواقع.

وقال رئيس الجامعة إن جامعة النجاح الوطنية أصبحت اليوم تنافس على المستوى العالمي، وليس على المستوى المحلي والاقليمي فقط"، وان من اهم استراتيجيات إدارة الجامعة العمل الجاد على تحضير الجيل الثاني من الكوادر البشرية للقيام بمسؤولياته تجاه الجامعة على المستويات الإدارية والاكاديمية، مشيرا ان هناك نحو 150 مبتعثا من الجامعة في العديد من دول العالم يقومون بإستكمال دراساتهم العليا في درجة الدكتوراه، وسيعودون الى الجامعة لتقديم الخدمة للطلبة والجامعة.

وعن عدد طلبة الجامعة قال د.حمد الله إن عدد طلبة الجامعة الآن 20 الف طالب وطالبة، ومع تخريج الفوج الحادي والثلاثين سيصبح عدد الطلبة ستة عشر الف طالب وستعمل الجامعة على استيعاب اربعة آلاف طالب جديد العام القادم.

خلال المؤتمر اوضح د.حمد الله ان الجامعة تعمل حاليا على اعادة هيكلة كلياتها وهذا تماشيا مع متطلبات التعليم العالي العالمي، والجامعة قامت مؤخرا بإعادة هيكلة الكليات الصحية والطبية وقد تم اعادة هيكلتها في كلية واحدة هي كلية العلوم الصحية والطبية بحيث تشمل برامج الطب البشري وكلية الصيدلة التمريض والقبالة والبصريات والطب المخبري والفارم دي وغيرها من البرامج الصحية والطبية، واشار الى ان جامعة النجاح الوطنية هي الجامعة الوحيدة على مستوى الوطن العربي التي تعمل على اعادة هيكلة كلياتها، وستنتقل الى الكليات الانسانية والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم والزراعة والطب البيطري.

وعلى صعيد انجازات الجامعة في مجال البنية التحتية قال د.حمد الله: "إن الجامعة انجزت مبني كليتي التمريض والقبالة والبصريات بمساحة تزيد عن ثمانية آلاف متر مربع وستكون جاهزة مع بداية العام الاكاديمي القادم 2011/2012.

ثم تحدث أد.حمد الله عن العديد من البرامج الاكاديمية التي ادرجت ضمن البرامج التي تمنح في الجامعة ومنها ماجستير دراسات المرأة، وبكالوريوس التخطيط الحضري والاقليمي في كلية الهندسة والذي به يصبح عدد برامج كلية الهندسة احد عشر برنامجا، واضاف رئيس الجامعة ان الجامعة تقدمت بطلبات الى وزارة التربية والتعليم العالي للحصول على اعتماد على العديد من التخصصات منها دكتوراه في الفيزياء بالتعاون مع العديد من الجامعات الاوروبية، وماجستير هندسة الطاقة، وماجستير علاقات عامة، وماجستير علوم صيدلانية، وبكالوريوس إذاعة وتلفزيون، وغيرها من البرامج.

وعن المراكز العلمية التي تم افتتاحها العام الحالي في الجامعة قال ا.د. حمد الله: "إن جامعة النجاح الوطنية تدرك مسؤولياتها تجاه المجتمع وقد قامت الجامعة بإفتتاح عدد من المراكز العلمية التي تقدم خدماتها للجمهور والطلبة ومنها مركز التميز في التعلم و التعليم الممول من USAID، ومركز الموارد التعليمة بدعم من الحكومة الفرنسية، ومركز تصميم المنشآت المعدينة في كلية الهندسة".

أما فيما يتعلق بسير العمل في مستشفى النجاح التعليمي اوضح د. رئيس الجامعة انه بحلول العام 2012 ستُسلم الجامعة المباني الثلاث الاولى وستنتقل اليها المستشفى الوطني في نابلس بكل اقسامة وسيشكل المشفى التعليمي نقلة نوعية في مهنة الطب على مستوى فلسطين.

واشار أ.د.حمد الله ان جامعة النجاح الوطنية وقعت العام الماضي عشرات اتفاقيات التعاون مع العديد من الجامعات الكبرى على مستوى العالم، ومن خلال هذه الاتفاقيات تقوم الجامعة بإبتعاث العديد من طلبتها لاكمال دراساتهم العليا في تلك الجامعات.

وعلى صعيد دور الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني قال د.حمد الله: "إن جامعة النجاح الوطنية ترفد العديد من الخبراء فيها الى العديد من الجامعات الوطنية في الوطن لمساعدتها في التدريس من خلال برنامج التفرغ العلمي.

وبهدف استقطاب الطلبة الفلسطينيين من اراضي العام48 قال رئيس الجامعة بأن النجاح افتتحت مكتب ارتباط لها في باقة الغربية بهدف التواصل مع طلبة الثانوية العامة والطلبة الراغبين بالدراسة في جامعة النجاح الوطنية.

وبين د. حمد الله كذلك ان جامعة النجاح الوطنية بدأت بطرح عطاءات لتوريد وحدات المونتاج التلفزيوني والاذاعي بهدف العمل على تطوير عمل الاعلام في فلسطين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل