المحتوى الرئيسى

الخارجية المصرية تعلن عن حزمة من الاصلاحات لتطوير العمل الدبلوماسي

06/12 20:37

القاهرة : أعلنت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية اليوم أن وزارة الخارجية ستقوم بمجموعة من الإصلاحات من أجل تطوير العمل الدبلوماسي الداخلي والخارجي.

وقالت إنه في إطار تطوير منظومة العمل داخل وزارة الخارجية، وتأسيساً على عملية الإصلاح الشاملة التي تقوم بها كل أجهزة الدولة، وجه الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية بالمراجعة الشاملة والفورية للقانون 45 لسنة 1982 الخاص بنظام عمل السلك الدبلوماسي والقنصلي لإعادة صياغة هذا القانون بشكلٍ ينظم العمل داخل منظومة الخارجية، وفقاً لقواعد ومبادئ المساواة والشفافية والمساءلة.

ولفتت إلي أن هذا التوجيه يأتي في إطار حزمة الإصلاحات التي سبق وأن أعلن عنها وزير الخارجية إبان توليه الوزارة، وأضافت المتحدث الرسمي أن هذه الحزمة من الإصلاحات تشمل أيضاً تجويد الأداء داخل مؤسسة الخارجية وذلك من خلال عدة قواعد ومعايير وآليات تتأسس على الكفاءة والموضوعية والشفافية.

وأشارت باخوم إلي تأكيد وزير الخارجية أن هذه القواعد والمعايير ستكون الأساس في تولي المناصب القيادية داخل الوزارة وإلحاق أعضاء السلك الدبلوماسي في الخارج، والتي سيتم تطبيقها بدءًا من تشكيل الحركة الدبلوماسية العامة القادمة في 2012.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 5:26 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 8:26 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل