المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان يتغيب عن مؤتمر "بحوث البناء" للمرة الثانية

06/12 14:38

تخلف الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والتنمية العمرانية عن افتتاح أحد مؤتمرات مركز بحوث البناء والإسكان للمرة الثانية، حيث كانت المرة الأولى خلال المؤتمر الدولى الثالث لتكنولوجيا "المانو"، والذى عقد فى ابريل الماضى كما تخلف اليوم عن حضور مؤتمر الحوار الوطنى العلمى الذى عقده مركز البحوث بمقره لمناقشة التنمية العمرانية المستدامة لتوزيع السكان.

وكان الدكتور مصطفى الدمرداش، رئيس المركز، قد افتتح المؤتمر بعد اعتذار الوزير عن الحضور، مؤكدا أن المراكز البحثية عليها دور كبير فى وضع مخططات الإسكان.

وأضاف الدمرداش، لدينا حاليا زيادة كبيرة فى عدد السكان، فضلا عما نتعرض له من تغيرات مناخية وارتفاع فى درجات الحرارة ومناطق أخرى تتعرض لذوبان الجليد الذى ينتج عنه تغطية أجزاء من الدلتا وهجرة أكثر من 4 ملايين مواطن من هذه المناطق وهو ما يتطلب وضع توازنات عمرانية من خلال خلخلة المناطق السكانية المزدحمة وإعادة توزيعها.

وتابع، هذا الأمر يمكن أن يتحقق من خلال الخروج إلى الصحراء، لافتا إلى ضرورة أحداث تغيير فى نوعية المبانى التى يتم بناؤها فى هذه المناطق الجديدة، بالإضافة إلى ضرورة الاستعانة بالمياه الجوفية واستخدام وسائل الطاقة المتجددة، خاصة أن صناعة مواد البناء والتشييد تستهلك نحو 60% من الطاقة المتاحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل