المحتوى الرئيسى

اشتباكات مع أنصار صالح بتعز

06/12 14:32


دارت مواجهات عنيفة الليلة الماضية بين القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومسلحين انضموا للثورة في مدينة تعز جنوب البلاد، في حين قال مصدر يمني في السعودية إن صالح في وضع صحي "سيئ".

وذكرت مصادر للجزيرة أن قوات صالح أطلقت قذائف المدفعية والدبابات على مسلحين يتمركزون في ساحة الحرية بمدينة تعز.

من جهة أخرى قال حقوقيون إن القصف الذي شنته القوات الموالية لصالح على منطقة الحصبة في العاصمة صنعاء أوقع المئات بين قتيل وجريح.

وشنت القوات الموالية لصالح هذا الهجوم خلال الأيام الماضية لإجبار أنصار شيخ مشايخ قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر على الخروج من المؤسسات الحكومية.

الثوار اليمنيون يطالبون بسرعة تشكيل مجلس انتقالي لإدارة البلاد (الجزيرة نت)

فشل الحوار
وتأتي هذه المواجهات بعد فشل حوار بين السلطة المحلية وقيادات أحزاب المعارضة كان يهدف إلى إيقاف هجمات قوات صالح على شباب الثورة في المدينة.

وكانت مدينة تعز –ومدن يمنية أخرى- قد شهدت خروج مسيرات تطالب بالتعجيل بتشكيل مجلس انتقالي يدير شؤون اليمن ويمثل كل ساحات الحرية والتغيير في البلاد.

ودعت شعارات المتظاهرين المجتمع الدولي إلى القطيعة مع رموز نظام صالح، الذي نقل منذ أكثر من أسبوع إلى المملكة العربية السعودية للعلاج من إصابات لحقته جراء تفجير استهدف المسجد التابع لقصره الرئاسي في صنعاء، حيث كان يؤدي صلاة الجمعة هو وعدد من المسؤولين في الحكومة يوم الثاني من الشهر الجاري.

واتهمت السلطات اليمنية في البداية مسلحين تابعين للشيخ صادق الأحمر بقصف القصر الرئاسي، إلا أن صحيفة رسمية اتهمت فيما بعد تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل