المحتوى الرئيسى
worldcup2018

تركيا: لا نية لإقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية حاليا

06/12 14:54

نفى وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو أن تكون هناك نية لدى تركيا حاليا لإقامة منطقة عازلة داخل الحدود السورية للحد من تدفق اللاجئين الفارين من أعمال العنف في بلادهم .

وأكد أوغلو في  تصريح له الأحد عقب إدلائه بصوته في الانتخابات البرلمانية بمدينة كونيا بوسط تركيا، والتي يخوض الانتخابات فيها مرشحا عن حزب العدالة والتنمية الحاكم ، أن تركيا ستستضيف بقدر المستطاع كل من يمكنها استضافتهم من المواطنين السوريين حتى عودة الأوضاع في بلادهم إلى طبيعتها .

وقال وزير الخارجية التركي :«أبوابنا مفتوحة أمام إخوتنا السوريين حتى تتحسن الأوضاع في بلادهم وتعود لطبيعتها»، مشيرا إلى أن 90% من الفارين من سوريا من الأطفال والنساء والشيوخ، وكانت مصادر دبلوماسية تركيا قد أشارت إلى أن خيار إقامة منطقة عازلة لمواجهة تدفق آلاف اللاجئين السوريين «خيار مطروح أمام تركيا».

وتشهد سوريا، ثورة شعبية تواجهها قوات الأمن وبعض فرق الجيش بعنف بالغ حسب تقارير حقوقية، ويطالب عشرات الآلاف من السوريين برحيل بشار الأسد، الرئيس السوري الذي تولى حكم البلاد خلفا لوالده عام 2000، بعد تعديل الدستور لخفض سن الترشح للرئاسة من 40 عاما إلى 34 عاما وهو عمر الأسد الابن وقتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل