المحتوى الرئيسى

تحليل عينات عشوائية من مياه الشرب في المنيا يثبت مطابقتها للمواصفات

06/12 14:10

كشف تقرير أعدته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن عينات عشوائية من مياه الشرب التي قامت الشركة بأخذها من قرية بني أحمد الغربية، ومركز أبوقرقاص لتحليلها عن عدم وجود تلوث أو شوائب للمياه، وأنها مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية للمياه.
كان سمير سلام محافظ المنيا قد كلف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأخذ مجموعة من العينات العشوائية من مياه الشرب بقرية بني أحمد الغربية بمركز المنيا، ومركز أبوقرقاص، وتحليلها، وذلك بناء على طلب المواطنين خلال إحدى زياراته الميدانية.
وأوضح التقرير أنه تم أخذ عينات من وحدة الحديد والمنجنيز بقرية بني أحمد الغربية، و7 عينات عشوائية من المنازل، و35 عينة عشوائية من المنازل بمركز ومدينة أبوقرقاص لتحليلها بمعرفة المعمل المركزي للشركة من حيث درجة الحرارة والعكارة والعسر والكلوريدات والتوصيل الكهربائي والأملاح الذاتية، وتبين أن جميع العينات مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية للمياه.
وشدد المحافظ على ضرورة أخذ تلك العينات بصفة دورية بكل قرى ومراكز المحافظة وخاصة المناطق النائية لضمان وصول مياه الشرب نقية وآمنة لجميع المواطنين، وخلوها من أي شوائب تضر الصحة العامة، مشيرا إلى أهمية توفير مياه الشرب النظيفة لكل المواطنين بجميع مراكز المحافظة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل