المحتوى الرئيسى

توفير حصة إضافية من الدقيق للمخابز بالغربية

06/12 14:09

أكد اللواء محمد مصطفى الفخرانى محافظ الغربية، أنه يجرى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتوفير حصة دقيق إضافية للمحافظة، تعادل 25% من الحصة الأساسية لدعم حصص الدقيق المخصصة للمخابز خاصة التى تخدم المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه يجرى حاليا إعداد دراسة لتوفير قروض ميسرة لأصحاب المخابز، لتوصيل الغاز الطبيعى حفاظا على البيئة.

وأضاف الفخرانى، أنه يتم إعداد حملات أمنية لمواجهه ظواهر البلطجة على المخابز، ومنافذ توزيع الخبز، لضمان وصول كامل الكمية المنتجة من الخبز للمواطنين بالأسعار المحددة.

كما سيتم إعادة تقييم الجمعيات العاملة فى مجال توصيل الخبز إلى المنازل، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية التضامن الاجتماعى، واتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.

من ناحية أخرى طالب الفخرانى بضرورة إعداد دراسة للنهوض بصناعة الأحذية بالمحافظة، وإنشاء كيان قانونى لهذه المهنة والعاملين بها، خاصة أن هذه المهنة تستوعب عمالة كثيرة ولا تحتاج إلى مساحات كبيرة، وعائدها سريع، وطالب المحافظ بضرورة حصر عدد الورش العاملة فى هذا المجال، وعدد العمالة بها، لدراسة إعداد كيان لهذه المهنة والعاملين بها، خاصة وأنه سيتم تفعيل صناعة الأحذية بقسم الجلود بالمدرسة الزخرفية بطنطا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل