المحتوى الرئيسى

«السياحة» تفاضل بين نظامين لتوزيع تأشيرات الحج.. و«عبد النور» يحسم الوضع خلال ساعات

06/12 13:42

أعلن أسامة العشري، وكيل أول وزارة  السياحة، أن الوزارة تفاضل حاليا بين نظامين لتوزيع تأشيرات الحج للموسم الجديد، إضافة إلى وضع ضوابط للحج وفقا للنظام الجديد.

وقال العشري فى تصريح خاص لـ«المصري اليوم»،  إن الخيار الأول هو توزيع التأشيرات وفقا للنظام المفتوح الذي يمنح الشركة حق التقدم بطلب للحصول على 280 تأشيرة، ما يؤدي إلى خفض قيمة التأشيرات وبالتالي توازن الأسعار.

وأضاف: «الخيار الثاني هو توزيع التأشيرات وفقا لنظام الحصة الذي تحدده الوزارة بحسب سنوات الخبرة لدى الشركة»، مستدركاً: مشكلة هذا النظام احتمال بيع بعض الشركات للحصص التي تحصل عليها إلى شركات أخرى، وإذا تمت الموافقة على هذا الخيار ستكون هناك إجراءات مشددة لمنع بيع التأشيرات في حالة عدم قدرتها على تنفيذ البرنامج.

وأكد العشري أنه في كل الأحوال فإن الوزارة تراقب برامج الشركات المنظمة للحج حتى تكون الأسعار ملائمة للبرامج، مشيراً إلى أن وزير السياحة سيحسم الأمر خلال ساعات.

في سياق متصل، قال العشري،  إن الوزارة تتابع تنفيذ برامج الشركات حالياً لموسم العمرة الجاري من خلال لجان الإشراف على العمرة فى مكة والمدينة، موضحاً أن الوزارة تتلقى تقارير بشكل يومي، مشيراً إلى أن الموسم حتى الآن يسير بشكل جيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل