المحتوى الرئيسى

30 على القمة: اسماعيل مطر.. مهندس الهجوم الإماراتي

06/12 13:32

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

أرقام وحقائق:

الاسم: إسماعيل مطر إبراهيم الجنيبي

الدولة: الإمارات

تاريخ الميلاد: 7 أبريل 1983

المركز: وسط مهاجم

الأندية التي لعب فيها: الوحدة الإماراتي – السد القطري (إعارة)

حياته:

يعد إسماعيل مطر أحد أبرز اللاعبين الذين مروا على الملاعب الإماراتية وينتمي لعائلة رياضية إذ يتنافس مع شقيقه ياسر مطر في المباريات التي تجمع الوحدة مع الجزيرة، وشقيقه الأكبر عادل كان من نجوم الإمارات حقبة الثمانينات والتسعينات قبل اعتزاله ليعمل مديراً لأعمال "سمعة".

ويعرف عن إسماعيل أنه لاعب خلوق ما أكسبه شعبية جارفة في الوسط الرياضي فضلاً عن فنونه الكروية التي جعلت منه معشوقاً للجماهير الإماراتية والخليجية ويشكل رعباً لبقية المنتخبات الخليجية لاسيما أنه قاد الإمارات للقب الوحيد في تاريخها عندما سجل خمسة أهداف ليفوز الأبيض بكأس خليجي 18 عام 2007.

 

مميزاته:

إسماعيل مطر اسم كبير لمع مع الوحدة ونال سمعة عربية وآسيوية واسعة الصيت، ويمتلك شخصية قيادية بين رفاق دربه جعلت منه قائداً ميدانياً من الطراز الرفيع، وعلى الرغم من كثرة تغييرات المدربين في الوحدة كما هو الحال في بقية أندية الإمارات إلا أن مطر يحظى دوماً بإعجاب المدربين الأجانب الذين يجدون فيه نجماً فوق العادة يختلف عن بقية زملاءه في التركيبة الفنية والعقلية الكروية.

إسماعيل مطر سطر اسمه بأحرف من ذهب في سجلات الكرة الإماراتية خصوصاً أنه أفضل هداف في تاريخ نادي الوحدة بالدوري الإماراتي إذ سجل 56 هدفاً حتى الآن طوال المواسم الماضية ويسعى للمزيد.

ويمتلك مطر مقومات اللاعب النموذجي سواء في مركز هندسة الكرات أو الهجوم لكونه يجيد التمرير الذكي من مختلف مواقع اللعب لاسيما في الثلث الأخير من ملعب الخصوم، كما يحسن التمركز والتعاون مع أي لاعب مواطن أو أجنبي ما يعزز من قوة فريقه ومنتخب بلاده في الناحية الهجومية، ولا ننسى قدراته في الانطلاق السريع ودقة التصويب من خارج المنطقة فضلاً عن اللمسات الساحرة داخل الصندوق.

"سمعة" يعتبر من الركائز الأساسية في صفوف الوحدة والمنتخب الإماراتي ولا غنى عنه في أي واجب يطلبه منه المدربون ولا شك في ان أي تشكيلة إماراتية أساسية ستحتوي على اسمه حتماً ما لم يضطر للغياب.

 

إنجازاته:

صعد اسماعيل مطر إلى النجومية بسرعة الصاروخ، وبدأت قصة نجاحاته في عام 2003 عندما استضافت الإمارات بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً وعلى الرغم من خروج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي إلا أنه استحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة متفوقاً على لاعبين عالميين.

ولعل اللحظة التي لن ينساها مطر وعشاقه تلك التي تجسدت في العاصمة الإماراتية عندما قاد الإمارات للفوز بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخها عام 2007 على حساب المنتخب العماني وكان مطر صاحب هدف الفوز الثمين لينال جائزتي أفضل لاعب في البطولة وأحسن هداف (5 أهداف).

وعلى الصعيد الشخصي، اختير أفضل لاعب مواطن في الدوري الإماراتي مرتين بالإضافة إلى أفضل لاعب صاعد، وحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب عربي صاعد لموسم 2003 ـ 2004، ويعد من أفضل لاعبي كرة القدم العرب لعام 2006، واختير أيضاً ضمن أفضل خمسة لاعبين في آسيا لعامي 2006 و2009، وثاني أفضل لاعب آسيوي لعام 2008. وفاز مع ناديه الوحدة بلقب الدوري الإماراتي عامي 2005 و2010.

ايجابيات وسلبيات

+3:

يمتاز بلياقة عالية وروح قتالية وسرعة عالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل