المحتوى الرئيسى

سوني تزيح الستار عن جهاز بلاي ستيشن فيتا الجديد

06/12 13:29

لوس أنجليس - (د ب أ)


كشفت شركة شركة سوني اليابانية النقاب عن الجيل الجديد من كونسول الألعاب الجوال بلاي ستيشن (PSP) المُزود بالعديد من التجهيزات المتطورة، وذلك أثناء مشاركتها في معرض ألعاب الكمبيوتر E3 بمدينة لوس أنجليس الأمريكية.

ويحمل الجهاز الجديد اسم بلاي ستيشن فيتا، ومن المقرر طرحه في الأسواق مع حلول نهاية العام الجاري.


وقد حرصت شركة سوني بشدة على تزويد جهاز بلاي ستيشن فيتا بتقنيات متطورة، حتى يتميز عن الهواتف الذكية وعن كونسول الألعاب 3DS الجوال من شركة نينتندو المنافسة. لذلك يأتي الجهاز الجديد من شركة سوني مُزوداً بشاشة حساسة للمس بقطر يبلغ 5 بوصة (7ر12 سنتيمتر) بتنسيق 16:9.

كما أنه يعتمد على دايودات الإضاءة العضوية (OLED)، والتي تضمن جودة عرض الصور ذات الألوان الزاهية. وتتمتع الشاشة بدقة وضوح يبلغ 960 في 544 بيكسل.

ومن المقرر أن يتم طرح إصدارين من جهاز بلاي ستيشن فيتا؛ فعن طريق شبكة WLAN اللاسلكية بالإضافة إلى تقنية UMTS، يتمكن المستخدم من الاستمتاع بالألعاب على شبكة الإنترنت أثناء التنقل والحركة.

ويشتمل موديل 3G على مستشعر النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS). ومن المتوقع أن تتيح لوحة اللمس الموجودة على الجانب الخلفي للجهاز مفاهيم جديدة في الاستمتاع بالألعاب مع إمكانيات التحكم الإضافية، وبخلاف ذلك يشتمل كونسول الألعاب الجديد أيضاً على الأزرار التناظرية التقليدية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل