المحتوى الرئيسى

مصر: ضبط المتهم الرئيسي في تفجيرات الحسين قبل هروبه

06/12 20:25

القاهرة: تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية من من إلقاء القبض على المتهم الأول في تفجيرات الحسين قبل هروبه لغزة عبر نفق على الحدود المصرية برفح.

وكان خالد محمد ابو الخير، المتهم الرئيسي في تنفيذ عملية تفجيرات منطقة الحسين عام 2009 ، والمحبوس على ذمة القضية التي تحمل رقم 230 لسنة 2009 حصر أمن دولة، قد حاول الهرب من خلال نفق على الحدود المصرية الفلسطينية إلى غزة .

وأعلن مسئول أمنى كبير عن تمكن قطاع الامن الوطنى بالتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف من ضبط المتهم الاول الهارب خالد محمود أبو الخير والمطلوب ضبطه فى حادث تفجير المشهد الحسينى والذى أسفر عن مصرع سائحة فرنسية وإصابة أكثر من 20 أخرين بينهم أجانب فى فبراير 2009.

وأشار المصدر الأمنى الى ورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد تسلل المتهم الهارب خالد أبو الخير الى البلاد وتردده على مسكن أهليته ببنى سويف واعتزامه مغادرة البلاد مرة أخرى بطريقة غير مشروعة للانضمام لأحد التنظيمات الإرهابية بالخارج .

وأضاف المسئول ان المتهم سبق انخراطة ضمن إحدى البؤر الارهابية ببنى سويف وتمكن من الهرب خارج البلاد؛ حيث ارتبط بأحد التنظيمات الارهابية وتولى مسئولية الجبهة الاعلامية التابعة لها .

واختتم المصدر تصريحاته بأنه تم التأكد من المعلومات الخاصة بتردد المتهم الهارب على مسكن أهليتة وتم التنسيق مع مديرية امن بنى سويف التى قامت بدروها بضبطه وتحرير محضر بالواقعة وجارى عرضه على النيابة المختصة لإتخاذ الاجراءات القانونية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل