المحتوى الرئيسى

«العفو الدولية» تندد بحبس طالبة وشاعرة بحرينية بسبب قصيدة تنتقد الملك

06/12 17:16

نددت منظمة العفو الدولية بالحكم الذي أصدرته النيابة العسكرية البحرينية على الطالبة آيات القرمزي، 20 سنة، بالسجن لمدة عام، بتهمة إلقاء قصيدة تنتقد الملك، وطالبت السلطات البحرينية بسرعة إطلاق سراحها فورا ودون أي شروط.

وأشارت المنظمة في بيان نشر اليوم على موقعها الإلكتروني إلى أن المحكمة العسكرية في المنامة أصدرت حكمها بسجن القرمزي عاما، بعد أن كانت الشرطة قد ألقت القبض عليها في مارس الماضي، ووجهت إليها تهمة «الاشتراك في احتجاجات غير قانونية، وزعزعة الأمن العام، والتحريض علنا على كراهية النظام».

وقال مالكوم سمارت، مدير شئون شمال أفريقيا والشرق الأوسط بالمنظمة «إن احتجاز شاعرة لمجرد أنها عبرت عن رأيها علنا، يعبر عن الطرق الوحشية التي تمنع بها السلطات البحرينية المواطنين البحرينيين من التعبير عن آرائهم».

وطالبت المنظمة السلطات البحرينية بإسقاط «كافة التهم الظالمة الموجهة لآيات القرمزي، وإطلاق سراحها فورا ودون شروط». وكان أقارب آيات قد أبلغوا «العفو الدولية» أن آيات ظهرت قبل وبعد إصدار الحكم «قوية ومتماسكة»، موضحين أن محاميها سيحاول اتخاذ كافة التدابير لنقض الحكم.

وكانت آيات قد صرحت من قبل أنها تعرضت للتعذيب بالصعقات الكهربية أثناء قيام السلطات باحتجازها، فضلا عن منعها من مقابلة ذويها أو معرفة مكانها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل