المحتوى الرئيسى

مركز حقوق الإنسان البحرينى يتهم المنامة بالتعاون مع إسرائيل

06/12 15:54

المنامة: كشف العضو البارز فى مركز حقوق الإنسان البحريني عباس العمران الأحد عن تعاون نظام آل خليفة فى المنامة مع إسرائيل علي المستويات الأمنية والإستخبارتية .

وأكد العمران لوكالة " فارس " الإيرانية اعتماد النظام الحاكم في البحرين على دعم اللوبي الصهيوني ، منددا بمواقف المملكة المخالفة لكل الأعراف الإسلامية .

وأشار الناشط الحقوقى إلى وجود انتهاكات واضحة لحقوق الإنسان فى البحرين تمثلت فى قتل المعتقلين بالزنزانات بالإضافة لتخريب المساجد والأماكن الدينية ، مشيرا إلى تعيين المنامة لموظفة بسيطة فى منصب سفيرة للبلاد فى الولايات المتحدة لمجرد أصولها اليهودية فى حين عدد اليهود لا يتعدى 53 نسمة فقط .

وكان موقع "ويكيليكس" قد كشف في وقت سابق عن استعداد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بحجة دفع عملية السلام بالمنطقة .

ونشر الموقع برقية تعود إلى عام 2007 جاء بها تأكيد وزير الخارجية البحريني لبعثة اللجنة اليهودية الأمريكية على ضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين لدولتهم وليس إلى إسرائيل ، مما يعني تخليهم عن حق العودة لديارهم التي هجروا منها عام النكبة.

وسبق أن أكد مستشار وزير الخارجية البحريني للسفير الأمريكى بالمنامة فى العشرين من أغسطس / آب 2009 ، اهتمام ولي العهد ووزير الخارجية بإجراء مقابلة مع الإعلام الإسرائيلى في إطار اجتماع الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة في نيويورك حيث كانوا على اتصال بصحفي واحد على الأقل من صحيفة "هآرتس" .


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 11:13 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 2:13 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل