المحتوى الرئيسى

جنوب السودان يطلب الانضمام للجامعة العربية

06/12 13:15

أكد رئيس مكتب جامعة الدول العربية في جنوب السودان السفير محمد منصف أمين اليوم الاحد حق جنوب السودان بالانضمام كعضو عامل وفاعل في جامعة الدول العربية ، بجانب دولة السودان الموجودة فعلا ضمن أعضاء الدول العربية بالجامعة.

كما أكد أمين أن العلاقات بين الأمانة العامة للجامعة العربية وحكومة جنوب السودان سوف تستمر ، وأن ترحيبا من رئيس حكومة جنوب السودان سيلفا كير بتواجد الجامعة العربية في الجنوب بعد تاريخ التاسع من يوليو المقبل وهو التاريخ الرسمي

لإعلان الدولة الجديدة.

وأفاد بأن هناك مشاريع تنموية كثيرة خاصة بجنوب السودان تم توزيعها على الدول العربية لتنفيذها في أقاليم الجنوب وذلك في ضوء المشاريع التي قدمتها الحكومة في المؤتمر الأول لتنمية الجنوب الذي عقد في جوبا فبراير 2010.

وأشار إلى أنه كان من المفترض عقد مؤتمر "جوبا 2" لتنمية جنوب السودان في البحرين خلال الفترة الماضية إلا أنه تم تأجيله بسبب الأحداث الأخيرة بالمملكة ، مؤكدا عقد المؤتمر في القريب لاستكمال دعم جهود التنمية والاستثمار في جنوب السودان تحت رعاية الجامعة العربية.

وأوضح أن هناك عددا من مذكرات التفاهم تم توقيعها مؤخرا بين شركات عربية وأخرى مصرية لتنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية في جنوب السودان وتم تقديم دراسات الجدوى الخاصة بها إلى حكومة جنوب السودان لدراستها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل