المحتوى الرئيسى

عبارة جديدة أول يوليو على خط (سفاجا – ينبع) لنقل المعتمرين بطاقة 1400 راكب

06/12 13:13

أعلنت هيئة موانىء البحر الأحمر،  أنه تقرر  تشغيل عبارة جديدة  بطاقة 1400 راكب  إبتداءً من أول شهر يوليو المقبل  لتعمل على الخط الملاحي (سفاجا / ينبع) السعودي  لنقل المعتمرين المصريين.

 

وصرح اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، أن العبارة الجديدة « شهرزاد» كانت تعمل على الخط الملاحي (نويبع / العقبة) الأردني، وتم نقلها إلى خط سفاجا للمساعدة في نقل المعتمرين، مشيراً إلى أنه بدخول العبارة الجديدة خط العمل،  تصل طاقة عبارات نقل المعتمرين 3000 راكب يومياً، كما  انه تم الاتفاق مع رئيس مدينة سفاجا علي فتح قرية الحجاج أمام المسافرين مع تزويدها بكل الخدمات التي تلبي احتياجاتهم.

 

وقال إن الهيئة  بدأت  في إجراءات جديدة لتنظيم العمل في البحر الأحمر،  حيث من المقرر أن يتم  تطبيق نظام الحجز المركزي لتذاكر المسافرين بالبواخر لضمان الحد من الزحام والتكدس خاصة مع حلول موسم العمرة وعودة المصريين العائدين من دول الخليج لقضاء الإجازة الصيفية في مصر واتجاه لفرض غرامات علي الشركات المخالفة.

 

وأضاف أن الهيئة تقوم  بالتنسيق مع أصحاب ومشغلي سفن الركاب، بالإضافة إلى الوكلاء السياحيين لوضع الترتيبات الخاصة بموسم السفر وتشمل ضرورة تسجيل بيانات كاملة عن الرحلة والراكب على ظهر التذكرة للتأكيد على  أن هناك مقعداً لكل مسافر على الباخرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل