المحتوى الرئيسى

"ماكرو مصر" تطلق برنامجًا تصديريًا لدعم المزارعين والموردين المحليين

06/12 13:06

أعلنت "ماكرو مصر" اليوم، عن إطلاق برنامج التصدير الخاص بها، والمخصص لدعم المزارعين والموردين المحليين بحيث يتمكنون من تصدير منتجاتهم للأسواق العالمية، في إطار المبادرة العالمية التي تنفذها مجموعة مترو كاش أند كاري، والتي تستهدف من خلالها تطوير أسواق التصدير في الدول التي تعمل بها.
وللمساعدة في إطلاق هذا البرنامج في مصر، قامت مجموعة مترو كاش أند كاري بتعيين ممثل لها يقوم برفع تقارير للمكتب التجاري للمجموعة في تركيا، لضمان قيام الموردين والمنتجين المحليين في مصر بتصدير منتجاتهم للدول التي تعمل بها المجموعة.
يقول فرانسوا أوليفر- الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماكرو مصر": "خلال العام الأول من هذا البرنامج، ستقوم ماكرو مصر بتصدير حوالي 500 طن من العنب بشكل مبدئي، قبل التوسع في تصدير باقي المنتجات والخضروات الطازجة الأخرى. وبشكل عام، نتوقع أن يبلغ إجمالي المنتجات المُصَدرة 42.8 مليون جنيه".
وأضاف "بالرغم من التغيرات السياسية التي تشهدها مصر حاليا، فإننا نؤمن أن هذه التوقعات تبدو واقعية جدا. لقد تمكن القطاع الزراعي في مصر من النمو بشكل ملحوظ خلال الأعوام الأخيرة، وخلال تنفيذ مشروع ماكرو مصر لتدريب المزارعين المصريين، قمنا بتدريب صغار المزارعين على أساليب المنافسة في الأسواق العالمية، وحتى يمكن لهؤلاء المزارعين المنافسة على هذا المستوى، فإنه من الضروري تنمية القطاع الزراعي في مصر، مع منح الاقتصاد المصري حوافز جديدة للنمو والازدهار".
ويركز برنامج ماكرو بشكل مبدئي على تصدير العنب المصري، وقد انطلق البرنامج مع بداية موسم جني الفواكه في الربيع، وتم بالفعل الاتفاق مع مترو كاش أند كاري ألمانيا على تصدير 6 حاويات بحمولة 20 طنًا من العنب للحاوية الواحدة في المتوسط. في نفس الوقت، تجري حاليا المفاوضات مع مترو كاش أند كاري في روسيا وأوكرانيا لتصدير العنب المصري إليها، حيث من المقرر أن يصل عدد الحاويات المُصَدرة إلى 15 حاوية، بإيرادات تصل إلى 13 مليون جنيه، عند التوصل لاتفاق نهائي مع ماكرو كاش اند كاري في الدولتين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل