المحتوى الرئيسى

التحقيق الدولية تطالب طرفي النزاع في ليبيا بالتزام القوانين

06/12 13:03

أعربت لجنة التحقيق الدولية المعنية بالنظر في انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا عن مخاوفها إزاء الانتهاكات التي يرتكبها طرفا النزاع في ليبيا، وطالبت الجانبين بالالتزام التام بالحقوق والقوانين الإنسانية الدولية.

وأضاف التقرير أن الآلية الالكترونية الجديدة لتوزيع الغذاء التي أطلقها برنامج الأغذية العالمي تمكنت من مواصلة عملها في مدينة اللاذقية السورية في أماكن أخري من البلاد بالرغم من تصاعد الاضطرابات في الأشهر الأخيرة التي أدت إلي انقطاع توزيع الطعام لنحو 200ر1 ألف لاجيء عراقي يعيشون في اللاذقية.

وقال إن صندوق الأمم المتحدة للأطفال "اليونيسيف" طالب ببذل الجهود لإنقاذ وحماية المدنيين لاسيما الأطفال والنساء في ظل ارتفاع أعداد القتلي جراء أعمال العنف في سوريا حيث أفادت التقارير أن استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين قد أودي بحياة ما لايقل عن 30 طفلا.

وذكر أن الأوضاع في جنوب قيرغيزستان تشهد حاليا سلاما هشا بعد مرور عام علي اندلاع العنف الطائفي بينما يستعد المجتمع الإنساني للانسحاب .. مشيرا إلي أن الفريق القطري الإنساني اتفق علي إنهاء برامج الطوارئ الخاصة به ويتم حاليا الانتهاء من وضع استراتيجية التحول المنسق لقيرغيزستان.

ويري شعب قيرغيزستان أن وقت التعافي قد حان حيث تم إصلاح معظم المنازل والممتلكات الأخرى التي تعرضت للتلف ويجري استئناف الأعمال التجارية بينما عادت الحياة إلي شوارع مدينة أوش التي كانت قد تأثرت بشدة من الصراع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل