المحتوى الرئيسى

"التوك شو":"التربية والتعليم" تستعين بشباب ثورة يناير لتأمين لجان الثانوية العامة.."الجيش المصرى" يتبرع بـ 50 مليون جنيه لتطوير العشوائيات.."يوسف": لم أسئ للمرأة فى أفلامى

06/12 12:58

تناولت برامج التوك شو فى حلقة الأمس العديد من القضايا الهامة، حيث تناول برنامج الحياة اليوم آخر استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة، التى من المقرر أن تنطلق غدًا، كما استضاف برنامج "بكرة أحلى" المخرج السينمائى خالد يوسف للحديث عن منهجية أفلامه فى ظل الاتهامات التى توجه إليه على أنه لا يحترم المرأة ويقدمها على أنها سلعة.



"الحياة اليوم": "التربية والتعليم" تستعين بشباب ثورة 25 يناير لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة.. اتهامات لحكومة شرف بتهميش دور المرأة

متابعة نادية محمد

الأخبار..

تشيع جنازة 19 من شهداء الثورة من مجهولى الهوية.
إطلاق منظمة العفو الدولية حملة للضغط على حكومة شرف للمساواة بين الرجل والمرأة.
جنايات القاهرة تؤيد قرار منع رشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق وأسرته من التصرف فى أموالهم.
إخلاء سبيل جيهان العادلى ابنة وزير الداخلية السابق من جهاز الكسب غير المشروع بعد التحقيق معها.
الكسب غير المشروع يقرر التحفظ على سامى مهران أمين مجلس الشعب لتضخم ثروته.
الكسب غير المشروع يقرر وضع اسم "يسرى الشيخ ووليد جميل" مديرى مكتب فتحى سرور ضمن القائمة المنوعين من السفر

جدل واسع بسبب إعادة تصدير الغاز إلى اسرئيل.

نفى اللواء عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، فى مداخلة هاتفية إعادة تصدير الغاز إلى إسرائيل، مؤكدا أن إعادة تصدير الغاز لإسرائيل هى ترتيبات خاصة بوزارة البترول

وأضاف "مبروك"، أن وزير البترول عبد الله غراب أعلن عن البدء فى الضخ التجريبى لخطوط الغاز للتأكد من سلامتها بعد الانفجار، مؤكدا أن أهالى مدينة العريش هم المستفيدون لتوصيل الغاز لمنازلهم.

توصيات بحرمان أعضاء الحزب الوطنى من العمل السياسى لمدة 5 سنوات.

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، رئيس لجنة النظام الانتخابى فى مؤتمر الوفاق الوطنى، أن هناك 5000عضو من قيادات الحزب الوطنى محرمون من ممارسة العمل السياسى لمدة 5سنوات و هم أعضاء الأمانة العامة للحزب وأمناء المحافظات والقرى وأعضاء مجلسى الشعب والشورى منذ 2005 وحتى 2010.

وزارة التربية والتعليم تستعين بشاب ائتلاف الثورة لتأمين العامة

الامتحانات الثانوية

قال جمال العربى، المشرف العام على الامتحانات الثانوية العامة، إنه تم الاتفاق بين مجموعة من شباب الائتلاف لتأمين الامتحانات من أعمال البلطجة.

وأضاف "العربى" أن الوزارة خصصت خطا ساخنا رقم 5540 لتلقى الشكاوى الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

الفقرة الرئيسية..

"تهميش دور المرأة فى حكومة الثورة".

الضيوف..

الدكتورة عزة هيكل أستاذ الآداب الإنجليزى.

الأستاذة فاطمة خفاجة عضو ائتلاف الجمعيات الأهلية.

أسماء محفوظ الناشطة السياسية.

أكدت فاطمة خفاجة، عضو ائتلاف الجمعيات الأهلية، أن حكومة شرف تجاهلت دور المرأة مشيرة إلى مشاركة 2 من الوزراء السيدات قبل الثورة وسيدة فقط فى التشكيل الوزارى الجديد بعد الثورة.

من جانبها أشارت الدكتورة عزة هيكل، أستاذ الآداب الإنجليزى، إلى أن المرأة تمثل 33% من الدخل القومى للبلاد وتشارك فى منحى الحياة، ولكن حكومة الثورة تجاهلت المرأة و لم تشاركها حتى فى التعديلات الدستورية الأخيرة رغم وجود العديد من أساتذة القانون الدستورى من النساء.

وأضافت هيكل أن حكومة شرف تجاهلت المرأة، لترضى التيارات الإسلامية التى تدعو إلى أنه لا ولاية للمرأة.

وقالت أسماء محفوظ، الناشطة السياسة، إن المرأة المصرية كان لها دور كبير خلال ثورة 25 يناير، ولذلك يجب مشاركتها فى الحياة السياسية بشكل أكثر فعالية.

"بكرة أحلي": الجيش المصرى يتبرع بـ 50 مليون جنيه فى إطار مشروع حملة المليار.."يوسف": ما أقدمه فى أفلامى تعبير حقيقى لما تعيشه المرأة المصرية فى العشوائيات.

أكد الفنان "محمد صبحى"، صاحب مبادرة بناء مساكن للمقيمين فى العشوائيات أن المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، "تبرع بمبلغ 50 مليون جنيه كمساهمة فى مشروعه.

وأكد "صبحى" أن الجيش المصرى سيلتزم ببناء 6 آلاف وحدة سكنية فى خلال ستة شهور فقط من أجل نقل الموجودين فى عشوائيات محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا وبورسعيد إلى مساكن جديدة بها مرافق سكنية كاملة وبدون تكلفة عليهم.

كما أشار "صبحى" إلى أن أبناء كل منطقة من هذه العشوائيات سيتمكنون من المساهمة فى بناء المساكن بمساعدة الجيش المصرى وبمقابل مادى كما تعتبر هذه الشقق ملكاً خالصا لهم يمكن توارثه بين أفراد العائلة الواحدة ولكن دون أن يتم استئجاره أو بيعه أو استبداله مع أحد.

وتأتى الخطوة التى قام بها المشير "طنطاوى" فى إطار مبادرة بدأها "صبحى" لجمع مليار جنيه للتخلص من العشوائيات المصرية بمساعدة من رموز المجتمع المدنى مثل الدكتور "عمرو خالد" والإعلامى "عمرو الليثى" والفنانة "حنان ترك" ورئيس بنك الطعام المصرى "نيازى سلام" وبمشاركة مجموعة من الشباب المصرى الذى يريد رؤية تغيير حقيقى فى مصر بعد الثورة.

الفقرة الرئيسية..

"حوار مع المخرج السينمائى خالد يوسف"

أكد المخرج السينمائى "خالد يوسف" أن الظروف القاسية التى تمر بها النساء فى العشوائيات من فقر وأمية وعنوسة حولت النساء فى تلك المناطق إلى سلعة تباع وتشترى فى سوق الرجال الذى لا يرى فى المرأة فى تلك المناطق شيئا سوى جسدها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل