المحتوى الرئيسى

تصاعد ظاهرة "الإسلاموفوبيا" في بريطانيا

06/12 12:37

محيط ـ منار صالح

ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن تزايد الكراهية للإسلام في بريطانيا وارتفاع معدلات الهجمات على المسلمين،بالأضافة الى تخريب المساجد وتدنيس القبور دفع المجلس الإسلامي البريطاني للضغط من أجل توفير الحماية للمسلمين هناك.

وأشارت إلى أن المجلس الإسلامي البريطاني الذي وصفته بأنه أكبر منظمة تُعبِّر عن المسلمين في بريطانيا يستعد اليوم للمطالبة بعمل قوي من قِبَل السلطات هناك؛ لمواجهة هجمات الإسلاموفوبيا وسط مخاوف من تنامي العنف وجرائم الكراهية.

وأضافت أن المجلس سيتحدى ما يعرف بالتنميط العرقي الذي على أساسه يتم استهداف الأقليات في بريطانيا بموجب قانون الإرهاب الذي طبقته الحكومة على الأقليات.

وذكرت الصحيفة أن فاروق مراد، الأمين العام للمجلس، سيتقدم إلى الجمعية العمومية لمجلس مدينة برمنجهام يطالبهم بمتابعة أكثر للجرائم التي تتم ضد المسلمين والتي تشمل هجمات عنيفة وتهديدات بالقتل وتدنيس قبور وغير ذلك ،وأضافت الصحيفة أن مراد سيؤكد للمجلس أنه لم يتم اتخاذ الخطوات الكافية لتشجيع المجتمعات والأقليات في بريطانيا؛ للإبلاغ عن جرائم الكراهية التي تحدث لهم.

وأشارت إلى أن طلب المجلس الإسلامي سوف يدعمه أكاديميون ومفكرون متخصصون في مكافحة الإرهاب، فضلاً عن جماعات إسلامية أخرى خاصة بعدما أعلنت الشرطة البريطانية أن اكثر من 762 هجومًا صنف على أنه "إسلاموفوبيا".


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 9:19 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 12:19 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل