المحتوى الرئيسى

بالفيزا.. احجز تذكرة القطار من على النت

06/12 12:31

القاهرة – محرر مصراوي - انطلاقًا من اهتمامها بالمواطن والعمل على تقديم خدمة أفضل له، أطلقت وزارة الدولة للتنمية الإدارية مجموعة جديدة من الخدمات التي يحتاجها المواطن في الشارع المصري مع توفير عدد من القنوات ليختار المواطن أنسبها له للحصول على هذه الخدمات.

ومن الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطن خدمة حجز التذاكر وهى متوفرة على بوابة الحكومة المصرية على الانترنت  (egypt.gov.eg ) وذلك لعدد من الجهات: حجز تذاكر قطارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتوفر هذه الخدمة إمكانية حجز تذاكر القطارات ذهاب - عودة وحجز متعدد لخطوط الوجه البحري والقبلي على أن يتم السداد الالكتروني على الانترنت عن طريق كروت الائتمان.

وتتيح هذه الخدمة أيضا إرسال معلومات لمستخدمها عن طريق البريد الالكتروني حيث يمكنه طباعتها مما يتيح له التوجه مباشرة للقطار عند موعد السفر ومعه معلومات الحجز.

كما تقدم خدمات الوزارة الجديدة حجز تذاكر أتوبيسات الشركة القابضة للنقل البحري والبرى  وكذلك الشركات التابعة لها( وجه قبلي- شرق الدلتا- غرب ووسط الدلتا) مع إتاحة عرض خريطة للمقاعد داخل الأتوبيس لاختيار المقاعد المناسبة ويمكن للمستخدم هنا كذلك الدفع الالكتروني عن طريق كروت الائتمان ويمكنه أيضا استقبال معلومات الحجز عن طريق البريد الالكتروني وطباعتها والتوجه إلى الأتوبيس مباشرة في الموعد المحدد ومعه معلومات الحجز الخاصة به.

 كما تمت إتاحة الحجز حتى 24 ساعة قبل قيام الرحلة من خلال بوابة الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت ولأي عدد من التذاكر للرحلة الواحدة وذلك بالنسبة لنذاكر الأتوبيسات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري و البري.

ولمزيد من الاستفسارات والشكاوى حول خدمات حجز التذاكر على بوابة الحكومة المصرية يتم التواصل مع رقم خدمة المواطنين الذي خصصته الوزارة لهذا الغرض وهو 19468.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل