المحتوى الرئيسى

الحكومة تدرس قراراً بدخول السائحين العرب دون تأشيرات

06/12 23:31

قال منير فخرى عبدالنور، وزير السياحة، إن وزارته تدرس قراراً يسمح للسياح العرب بدخول مصر دون الحصول على تأشيرة خلال الفترة المقبلة، بهدف جذب السياحة العربية التى تنشط فى شهور الصيف.

وأوضح خلال مؤتمر صحفى عقده للإعلان عن مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية أن وزارة الداخلية ستدرس الأبعاد الأمنية لمثل هذا القرار قبل الموافقة عليه، كما تدرس أيضاً آليات لتسهيل الحصول على تأشيرات لجميع دول العالم، أملاً فى زيادة أعداد السائحين خلال الفترة المقبلة.

وحول مطالبة بعض الجماعات السلفية بتحريم السياحة، أكد "عبدالنور"، أنه لن يقف أمام أى تيارات أو جماعات لها آراء محددة، وقال إن السلفيين أصواتهم عالية.. والاستجابة لهم قد تؤخرنا قروناً، مضيفاً أن الوزارة تعمل على مضاعفة دخل مصر من السياحة لخدمة الاقتصاد الوطنى، وقال: "أمامنا فرصة للوصول بتلك المعدلات إلى 30 مليار دولار سنوياً، ويجب ألا نعود بأنفسنا إلى القرون الماضية، ويجب أن نكون أكثر إيجابية".

وقال عبدالنور إنه ناقش مع مسؤولين إيرانيين إمكانية تنفيذ بعض التسهيلات فى الحصول على تأشيرات الدخول بالنسبة لمواطنى البلدين، لافتاً إلى أن مصر يجب أن تعمل على فتح أسواق جديدة، لكن هذا يتطلب مجهوداً مضاعفاً من شركة مصر للطيران لمد خطوط ربط إضافية.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدنى، إن شركة "مصر للطيران" تكبدت خسائر كبيرة خلال أحداث الثورة، وأصبحت إيرادات الشركة لا تغطى مصروفاتها، لكنها ستعمل مستقبلاً على تنمية مواردها لتعويض خسائرها. وأوضح أن مد خطوط طيران جديدة فى الوقت الحالى سيكون أمراً شديد الصعوبة بسبب التكلفة الكبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل