المحتوى الرئيسى

جورو هندي ينهي اضرابا عن الطعام

06/12 11:39

نيودلهي (رويترز) - قالت وسائل اعلام محلية ان معلم اليوجا (جورو) سوامي رامديف انهى يوم الاحد اضرابا عن الطعام استمر ثمانية ايام للتنديد بالفساد بعدما تدخل زعيم روحي بارز واقنعه بضرورة انهاء اضرابه.

واصر رامديف أشهر معلمي اليوجا الهنود على الاضراب عن الطعام في مركزه الروحي بعدما استخدمت الشرطة الاسبوع الماضي الهراوات والغاز المسيل للدموع لفض اضراب جماعي عن الطعام نظمه مع عدد من انصاره في نيودلهي. ولاقت الحملة الامنية ادانة من جانب احزاب المعارضة من اليمين واليسار.

ونقل رامديف للمستشفى يوم الجمعة اثر معاناته من انخفاض في عدد ضربات القلب ومن جفاف. واثار وضعه الصحي قلق اتباعه ومسؤولي الحكومة.

وحظيت دعوة رامديف لمحاربة الفساد بتاييد من اتباعه لكن ظهرت انتقادات بشأن بعض من تصريحاته الاخيرة التي دعا فيها انصاره الى حمل السلاح.

وقال مساعده بالاكريشنا لوسائل الاعلام المحلية ان معلم اليوجا انهى الاضراب عن الطعام لكنه مستمر في حملته ضد الفساد.

وأفادت تقارير اعلامية ان سري سري رافي شانكار وهو معلم روحي له اتباع يزيدون على عدد اتباع رامديف اقنعه بانهاء الاحتجاج نيابة عن حكومة رئيس الوزراء مانموهان سينغ.

ونقلت وسائل اعلام عن وزير القانون ام.فيرابا مويلي نفيه مشاركة الحكومة في اي محادثات مستترة مع رامديف. ورحب حزب المؤتمر الحاكم بقرار انهاء الاضراب عن الطعام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل