المحتوى الرئيسى

حجوزات المارينا ترفع إيرادات المصرية للمنتجعات رغم ركود السياحة

06/12 11:59

القاهرة - رغم الركود الذى شهده القطاع السياحى خلال الشهور الأولى من العام، بالإضافة للملاحقات القضائية التى واجهها مؤسس الشركة إبراهيم كامل، فقد حققت المصرية للمنتجعات السياحية (EGTS)فى الربع الأول من العام الجارى صافى ربح بلغ 3.8 مليون جنيه، مقارنة بصافى خسارة 1.9 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى.

وجاءت معظم الأرباح التى حققتها الشركة من مبيعات الأراضى، بالإضافة للأرباح من شراكتها مع أوراسكوم للتنمية العام الماضى، وتقدر بـ3.2 مليون جنيه.

وكانت أوراسكوم للتنمية قد اشترت 4.5% من أسهم المصرية العام الماضى، وأعلنت عن مشاركتها فى تطوير 2.5 مليون متر مملوكة للمصرية فى البحر الأحمر.

«الشركة نجحت فى أن تحقق مبيعات فى وحدات مشروع المارينا تم تسجيلها فى إيرادات الشركة بنحو 13 مليون دولار» تبعا لما ذكره أبوبكر مخلوف، مدير علاقات المستثمرين بالشركة.

وأضاف مخلوف لـ«الشروق» أن حجم إيرادات الشركة مع حجوزات العملاء فى المشروع بلغ نحو 22 مليون دولار إلا أن الشركة لا تسجل هذه الحجوزات فى جانب الإيرادات إلا بعد أن تقترب من موعد تسليمها.

وأشار مخلوف إلى ان أرباح الشركة خلال الربع كان من الممكن أن ترتفع لولا الخسارة التى حققتها شركة سهل حشيش، إحدى الشركات التابعة للشركة.

وحسب مدير علاقات المستثمرين فإن الشركة سوف تسلم وحدات مشروع المارينا فى بداية عام 2014.

وعلى جانب آخر تواجه «المنتجعات المصرية» الكثير من التحديات بعد إعلان هيئة التنمية السياحية فى أبريل الماضى عن إلغائها تخصيص 20 مليون متر من أراضى الشركة فى سهل حشيش، وقد أعلنت الشركة أنها سوف تطعن على القرار حيث إنها لم تستطع بيع أراض من المساحات المخصصة لها منذ الربع الثالث من 2008 بتأثير الأزمة المالية العالمية.

وقال مدير علاقات المستثمرين إن الشركة واثقة من صحة موقفها تجاه الأراضى التى قامت الهيئة بسحبها، وأن الحجج التى ستسوقها قوية، ومن المنتظر أن تبدأ أولى جلسات الطعن على قرار الهيئة فى الشهر القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل