المحتوى الرئيسى

"التمويل الدولية" تسهم في إنشاء مصنع للكيماويات بمصر

06/12 12:45

الرياض: أكد وليد المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية (IFC عضو مجموعة البنك الدولي) في السعودية والمسئول الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أوروبا أن المؤسسة تسهم في إنشاء مصنع جديد للكيماويات بقرض تصل قيمته 35 مليون دولار.

وينشئ المصنع بشراكة مصرية هندية بالقرب من ساحل البحر الأحمر بهدف توفير المئات من فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين التجارة الدولية، حسبما ذكرت وكالة الانباء الصينية "شينخوا"

وقال المرشد إنه بالإضافة إلى تمويل مؤسسة التمويل الدولية بـ35 مليون دولار فقد شارك البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد بتمويل آخر بقيمة 77 مليون دولار.

وتقوم الشركة المصرية الهندية للبوليستر، التي أسست بشراكة بين الشركة الهندية دهونسيري بتروكيم & تي المحدودة وهيئتان من الهيئات الحكومية المصرية، بإنشاء المصنع بالقرب من مدينة العين السخنة.

وأوضح المرشد أنه من المتوقع أن يوفر المصنع 800 فرصة عمل خلال فترة البناء وتوظيف 500 عامل بشكل دائم عند تشغيله إضافةً إلى توفير النقد الأجنبي للبلاد، وسيتيح للشركة الوصول لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية، إضافة إلى تلبية الطلب المحلي في مصر وسيصبح هذا المشروع من أحدث المشاريع في المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل