المحتوى الرئيسى

مقتل وإصابة 115 باكستانيا فى تفجير مزدوج

06/12 10:45

أسلام أباد: أعلنت الشرطة الباكستانية الأحد عن مقتل 35 شخصا وجرح أكثر من 80 آخرين فى اعتداء مزدوج تم بواسطة تفجير قنبلتين في متجر كبير بمدينة بيشاور شمال غرب باكستان ، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، وحدث التفجيرين فى سوبر ماركت محاط بمساكن طلاب ومحال لبيع العصير وفندق خلال ساعة الذروة به .

وأكد اعجاز خان المسئول في الشرطة المحلية لوكالة "فرانس برس" أنه قتل 35 شخصا على الأقل واصيب أكثر من 80 آخرين في الانفجارين اللذان وقعا بفارق أربع دقائق بين الأول والثاني.

وأوضح خان أن الانفجار الأول كان ضعيفا نسبيا ، بينما وقع الثانى بشكل أقوى لحظة تجمع الناس في موقع الحادث مما تسبب بحدوث أضرار كبيرة ، مرجحا كون التفجير الآخر نفذه انتحارى.

وقتل فى الانفجارين صحفيين تابعين لصحيفتي "باكستان توداي" و "ذي نيوز" الناطقتين بالانجليزية ، ولم تعلن اى جهة مسئوليتها عن هذا الهجوم المزدوج .

ويذكر أن حركة طالبان الباكستانية التى أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة عام 2007 تقوم بمثل هذه العمليات فى أنحاء باكستان أغلبها انتحارية قتل جرائها أكثر من 4400 شخص .

ويأتى هذا الاعتداء بعد مرور ساعات على زيارة الرئيس الافغاني حميد كرزاي لباكستان ، حيث طالب المسئولين هناك ببذل الجهود للقضاء على المقاتلين الإسلاميين في معاقلهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل