المحتوى الرئيسى

عمرو طنطاوي: عجز السيولة أدى لارتفاع فائدة "الإنتربنك"

06/12 10:40

أكد عمرو طنطاوي، مدير إدارة الفروع ببنك "مصر-إيران"، أن عجز السيولة بالسوق المصرفية تسبب في رفع سعر فائدة عمليات "الإنتربنك" بين البنوك.
وقال طنطاوي، لـ "بوابة الأهرام"، إن البنوك تعاني نوعًا من عجز السيولة بسبب لجوء البعض إلى "الدولرة" وقيام البعض الآخر بسحب ودائعهم خوفًا عليها وسط "الهزة" التي تعرض لها الاقتصاد المصري بعد الثورة.
وأيد طنطاوي تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة للمرة الرابعة عشر على التوالي باعتبار أن تغييرها قد يحمل نتائج سلبية على الاستثمارات، لافتا إلى أن مشروع إقراض موظفي الدولة الذي كان من المفترض البدء فيه خلال يناير الماضي مجمد بعد الثورة، ولم يتضح للبنك موقف وزارة المالية منه حتى الآن.
وأشار إلى أن بنك "مصر إيران" لديه توجهات معينة فيما يتعلق بالمشروعات التي يمولها، حيث يركز أكثر على المشروعات الصناعية والإنتاجية التي لها مردود على الاقتصاد المصري.
كان طنطاوي قد أكد أن أرباح البنك تراجعت خلال الربع الأول من العام الحالي بصورة كبيرة عند مقارنتها بالربع ذاته من العام الماضي بسبب توقف العمل بالبنوك والركود الاقتصادي الذي حدث بعد ثورة 25 يناير بجانب انخفاض التقييم الخاص بالأوراق المالية التي حدثت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل