المحتوى الرئيسى

ماجى الحكيم تكتب عن كيفية كتابة السيرة الذاتية (5)

06/12 10:39

استكمالا لما بدأناه من عدة أسابيع حول كيفية التحضير وكتابة السيرة الذاتية بأشكالها التاريخية والوظيفية، نتحدث اليوم عن الحدود التى يجب مراعاتها عند إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكترونى:



- اكتب على الصفحة الرئيسية اسم الوظيفة أو رقم الوظيفة كعنوان رسالتك، واذكر أى أرقام موجودة بالإعلان لها علاقة بالوظيفة.



- لا تترك عنوان الرسالة فارغا مثلما يفعل الكثيرون فيظهر أمام المتلقى كلمة subject، بينما عنوان لائق يعطى انطباعا بالحرفية والتخصص سيفتح أمامك فرص أكبر من غيرك.



- تجنب إرسال سيرتك الذاتية من عنوان البريد الإلكترونى الخاص بعملك مثل adelmagdi@egyptiancompany، لأن ذلك يعطى انطباعا سيئا عنك بأنك تستغل وقت الشركة لتحقيق مصالح خاصة، ولكن استخدم بريد خاص بك من على مواقع عامة.



- لا تستخدم أبدا بريد بأسماء حركية مثل emad_hero@hotmail.com، وإنما بريد يعبر عنك أنت شخصيا فلا داعى لأن تبدو شخصية غير جادة أمام مستقبل الرسالة.



- أرسل السيرة من العنوان البريدى الذى تتوقع الرد عليه ولا تضيف أبدا عنوان أخر داخل الرسالة وتطلب أن ينتبه القارئ إليه ثم يعاود الرد عبره.



- لا ترسل سيرتك الذاتية أبدا لأكثر من جهة فى رسالة جماعية حتى وان كنت ستتقدم لعدد كبير من الشركات حيث ان تلك الرسائل ستظهر لدى جميع متلقى الرسالة وتبدو وكأنك لا تهتم بالمكان بقدر ما تهتم فقط بالحصول على أى وظيفة والأفضل أن ترسلها لكل جهة فى رسالة منفصلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل