المحتوى الرئيسى

الجندي: ما حدث مع مبارك "أخذ عزيز مقتدر".. ولا تهم ضد سوزان

06/12 10:34

قال وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندي فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة بقناة المحور إن ما حدث مع الرئيس السابق حسني مبارك ونظامه إنما هو إرادة إلاهية تمهل ولا تهمل وقد أخذه الله أخذ عزيز مقتدر بعدما عاث في الارض ظلما.

وأكد الجندي أن الكل سواسية أمام القانون، نافيا ما تردد بشان معاملة الرئيس المخلوع حسني مبارك اثناء محاكمته وان اي محبوس احتياطيا من حقه قانونا قضاء مدة الحبس في مستشفى اذا ما تطلبت حالته الصحية ذلك، موضحا أن حالة الرئيس المخلوع من هذه الحالات.

وفيما يتعلق بنقل مبارك الى مستشفى عسكري اكثر تجهيزا بالقاهرة قال الجندى إنه سيتحدد وفقا للتقارير الصحية له خصوصا إذا ما تبين عدم قدرته على تحمل اجراءات المحاكمة والتحقيق.

وفي سؤال حول تأخر إجراءات محاكمة الرئيس السابق ونجليه أكد الجندي أن القضاء المصري لا يستبق الاحداث ويسير وفق منظومة قانونية محددة مشيرا الى ان التريث مطلوب لعد التعرض لبطلان الاجراءات موضحا انه لابد اولا بالنسبة للرئيس والمسؤولين الاخرين ان يتقدموا لجهاز الكسب غير المشروع باقرار ذمة مالية يتم فيه تسجيل كل ممتلكاتهم ثم يقوم الجهاز بعمل تحريات عن تلك الممتلكات وعلى القضاء ان ينتظر تلك التحريات ليقوم بعد ذلك باستكمال سير التحقيقات .

ولفت الجندي إلى أن عدم وجود تحريات عن الرئيس ونجليه والمسئولين الاخرين كان يتطلب الانتظار لحين تقديم اقرارات الذمة ثم التحري عن محتوياتها وهو ما قد يبدو للراي العام تباطؤً مؤكدا ان القضاء المصري يلتزم بالحيادية والموضوعية والنزاهة ، وتوقع الجندي ان تتراوح عقوبة مبارك ما بين السجن المؤبد والاعدام في حالة ثبوت تهمة اعظائه اوامر بقتل المتظاهرين.

وبالنسبة لموقف السيدة سوزان صالح ثابت اكد الجندي أنها لاتوجد تهم ضدها وأنها تخضع لتحقيقات جهاز الكسب غير المشروع بسبب رئاستها لجمعية اهلية وانها حرم الرئيس المخلوع والذي يخضعه القانون وأهله لمتابعة ثرواتهم والتاكد من مصادرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل