المحتوى الرئيسى

السعودية.. تزامن الإجازة الصيفية مع موسم العمرة يرفع أسعار تذاكر الطيران 30%

06/12 10:20

دبي – العربية.نت

شهدت أسعار تذاكر عدد من شركات الطيران ارتفاعا بنسب تراوحت بين 15 إلى 30% حسب الشركات الناقلة والوجهات السياحية خلال فترة الصيف.

وبحسب مختصين تحدثوا لصحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم، فإن هذا الأمر طبيعي نظرا لذروة الموسم وقصره وتداخل موسم الإجازة مع موسم العمرة، وهو ما رفع الطلب على السفر جوا وساهم في رفع أسعار التذاكر لوجهات محددة، في حين تشهد وجهات أخرى أنخفاضا في أسعار التذاكر لتشجيع السياح السعوديين.

وبحسب أحمد الإدريسي (مدير خطوط إقليمية)، فإنه من المتوقع أن تشهد المملكة توسعا في الطلب ونموا في حركة المسافرين والقادمين، وهو ما انعكس على أسعار التذاكر بالارتفاع بنسب متفاوته تبدأ من 15% وتصل لدى شركات أخرى 30%.

وأضاف الإدريسي أن تركيا احتلت المرتبة الأولى في عدد الحجوزات، وتأتي ماليزيا وإندونيسيا في المرتبة الثانية. وشهدت الحجوزات المتوجهة إلى أوروبا نموا بنسبة 28%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كوجهة للعائلات السعودية.

وينصح الإدريسي دائما بالحجوزات "الأون لاين" عن طريق المواقع الإلكترونية لشركات الطيران والتي توفر نسبة خصم جيدة يحصل عليها المسافر، إذا ما رغب بحجز التذاكر فقط، داعيا كافة المسافرين الراغبين في السفر إلى الحجز المبكر وفق التواريخ التي يراها ليتجنب أرتفاع أسعار اللحظة الأخيرة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها شركات الطيران عن طريق مواقعها الإلكترونية.

وقال فكدنيل توفيق مدير إحدى الخطوط الآسيوية إن اتجاه شركات الطيران إلى النظام التجاري بالحجز المبكر وضمان امتلاء الطائرات وتداخل موسم الإجازة الصيفية مع موسم العمرة ساهم في زيادة الطلب ورفع الأسعار بنسبة 30%، فالأسعار تبدأ من 2900 ريال للرحلة من جدة إلى جاكرتا والعكس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل