المحتوى الرئيسى

المنتجعات السياحية تؤجل افتتاح فندقين بالمرحله الثانية بسهل حشيش

06/12 10:15

القاهرة  - اجلت الشركه المصرية للمنتجعات السياحية (EGTS)  موعد افتتاح فندقين ضمن المرحله الثانية بمنتجع سهل حشيش الى نهاية العام بدلا من شهر يونيو الحالى نتيجة توقف العمل بالفندقين خلال عدة شهور ماضيه ما تترقب انتهاء تصميمات المرحلة الثالثه من المنتجع نهاية الشهر .

قال محمد شوقى مسئول الحوكمه والالتزام بالشركه المصرية للمنتجعات السياحية ان توقف الاعمال خلال اشهر فبراير ومارس وابريل ادى الى تاجيل افتتاح الفندقين علاوة على ان الشركات التى تؤول اليها هذه الفنادق تقوم بتوفير مصروفات البناء عبر ايرادات تشغيل فنادقها ووحداتها السياحيه الاخرى الواقعة بعدة مناطق مثل شرم الشيخ والغردقه والتى تعانى من ركود نشاطها حاليا مما ادى الى تباطؤ التنفيذ منذ شهر مايو الماضى.

واضاف شوقى ان خطة الشركة قبل اندلاع الثورة استهدفت افتتاح حوالى 4 الاف غرفه فندقيه و 2500 وحده سكنيه بنهاية عام 2013 ولكن بعد الاحداث الاخيرة التى اصابت النشاطين السياحى والعقارى بالركود لا توجد رؤية واضحه لموعد انجاز هذه الاعمال.

وكشف شوقى عن قيام شركة WATG بالتعاون مع عدد من الاستشاريين الدوليين فى التخصصات المختلفه بوضع اللمسات النهائيه على مخطط المرحله الثالثه البالغة مساحتها 20 مليون متر مربع تمهيدا للانتهاء من التصميمات نهاية الشهر الحالى موضحا انه بالتزامن مع انتهاء التصميمات تترقب الشركة رد هيئة التنمية السياحية على التظلم المقدم.

وكانت المصرية للمنتجعات السياحية قد قامت بسداد 27%من قيمة التعاقد على ارض المرحله الثالثه بما يعادل 7.56 مليون دولار حتى 31 ديسمبر من العام الماضى والتى تتوزع بواقع 20% دفعه مقدمه و 5% مصروفات تعاقد و 2% مصروفات تخصيص بالاضافه الى 1.32 مليون دولار مصروفات ايجار المرحله الثالثه ويصل اجمالى التكاليف التىتحكلتها الشركع فى هذه المرحله الى 12.9 مليون دولار تقريبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل