المحتوى الرئيسى

ماريديف ستحصل على تعويض 10 مليون دولار عن أخطاء عمليتها فى الهند

06/12 09:59

القاهرة  - كشف عماد فوزى المدير المالى بشركة الخدمات الملاحيه والبترولية ماريديف (MOIL)  عن نجاح شركته فى الاتفاق مع احدى الشركات الهندية على قيمة مبلغ التعويض بعد نجاحها فى اثبات الاخطاء الهندسية التى وردت من خلال العميل ليصل التعويض الى 10 ملايين دولار متوقعا الانتهاء من اجراءات الحصول على التعويض خلال العام الحالى.

واوضح المدير المالى بشركة ماريديف ان شركته تسعى للحصول على عقود ايجارية طويلة الاجل بدلا من العقود قصيرة الاجل الموجودة حاليا لعدد 3 وحدات بحريه تبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو 75 مليون دولار وتمتاز بقدرات عاليه تصل الى 11000 حصان للعمل بعدد من المناطق مثل الشرق الاقصى وامريكا الجنوبيه بالاضافه الى غرب افريقيا.

ونفى فوزى تاثر شركته بتداعيات الثورة نتيجة وقوع نحو 90% من الاعمال الانشائية التى تقوم بها خارج مصر بالاضافه الى الايرادات التى تحصل عليها سواء من مصر او من الخارج بالدولار مشيرا الى عدم تاثر اعمال الشركه فى الجماهيرية الليبية بالاضطرابات الموجودة هناك نظرا لتركيزها على الاعمال البحرية كما انها تمثل نسبة لا تتعدى حاجز ال 3% من قيمة اعمال الشركة .

وفى تعليق على تائج الأعمال ارجع فوزى نمو صافى الأرباح بنسبة 23 % خلال الربع الاول من العام الحالى الى عدة عوامل على راسها ارتفاع نسب التشغيل لقطاع الدعم البحرى  بنحو 5% عن الربع  الاخير من العام الماضى وبنسبة تتراوح بين 15% الى 20% مقارنه بمتوسط العام الماضى نتيجة ارتفاع اسعار البترول الى وصلت فى المتوسط الى 100 دولار. 

من ناحية اخرى اكد عماد فوزى  ان شركته سوف تنتهى من مشروع ارامكو بالسعودية نهاية العام الحالى الى جانب مشروع ONGC بالهند والذى من المتوقع الانتهاء منه فى النصف الثانى من عام 2012 الى جانب تنفيذ العديد من مشروعات الصيانة والتركيبات للمنشئات البحيرة للعديد من العملاء فى مصر والعديد من الدول الاجنبية والعربية.

وارجع ارتفاع ارباح الربع الاول من العام الحالى بنسبة 23.04% الى زيادة ايرادات الشركة بسبب ارتفاع نسبة التشغيل للوحدات البحرية التى تم بناؤها قبل عام 2000 بنسبة 67% , 89% للوحدات البحرية التى تم بناؤها بعد عام 2000 اضافة الى الدخول فى تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل