المحتوى الرئيسى

الموزي: جهاز المحاسبات يشرف علي جرد واستلام فروع عمر أفندي

06/12 09:47

القاهرة - تقرر إخطار الجهاز المركزي للمحاسبات بحضور ممثلين في لجان جرد واستلام فروع شركة عمر أفندي من المستثمر السعودي جميل القنبيط تنفيذا لحكم محكمة القضاء الإداري.

وقال المهندس عادل الموزي المفوض علي وزارة الاستثمار ان الشركة القابضة للتشييد تقوم حاليا بتشكيل لجان لمراجعة فروع الشركة تمهيدا لاستلامها وانه تم إنذار المستثمر السعودي بالاسراع في تسليم الفروع تنفيذا لحكم القضاء الإداري.

وقال الموزي انه رغم إنذار المستثمر السعودي لم يقم حتي الآن بما يدلل علي التزامه بتنفيذ الحكم ومازال في السعودية.

وقال ان في تقديره الشخصي ان المستثمر السعودي يحاول أن يجعل من نفسه ضحية لاستثمارات في شركة عمر أفندي رغم ان إدارته غير الرشيدة تسببت في وجود أعباء علي الشركة في حدود المليار جنيه.

وأشار إلي انه تم ارسال مذكرة لجمعية الفتوي والتشريع بمجلس الدولة لطلب المعاونة في تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري وايضاح كيفية تنفيذ الحكم.

وقال انه لم يعلم ماذا حدث في لجنة فض المنازعات بمجلس الوزراء ولكنه يشك في امكانية الوصول إلي حل من خلال هذه اللجنة خاصة ان رجوع الشركة لسابق حالتها يتكلف مليار جنيه.
ألمح إلي ان لجوء المستثمر السعودي إلي التحكيم الدولي سوف يعطيه ما لا يستحق وسوف يكافئه علي جرائمه في حق الشركة.

وقال ان فسخ العقد كان أفضل للبلاد من بطلان العقد وانه لا يعرف ما إذا كان دعوي التحكيم الجديدة سارية أم سقطت بصدور حكم القضاء الإداري ببطلان العقد.

وأوضح الموزي ان الشركة القابضة للتشييد دفعت أجور عمال عمر أفندي بعد امتناع القوي العاملة عن الصرف لعدم وجود الموظف المختص مشيرا إلي انه يتعين علي القوي العاملة استمرار سداد المرتبات لحين عودة الشركة إلي مظلة قطاع الأعمال من حساب صندوق الطواريء بالقوي العاملة الذي يمول من حصيلة ال نصف % من شركات الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل