المحتوى الرئيسى

اسبانيا تعتقل ثلاث اعضاء من مجموعة “Anonymous”

06/12 09:31

قالت السلطات الاسبانية انها اعتقلت ثلاثة اشخاص على خلفية الاشتباه بكونهم من زعماء الفرع الاسباني من منظمة القرصنة Anonymous المسؤولة عن عدد من الهجمات على المواقع الالكترونية في العالم.

القراصنة تم اعتقالهم في كل من برشلونة و فالنسيا و الميريا و من المعتقد انهم كانوا ذو ترتيب عالي في سلسلة قيادة المجموعة.

و وجهت السلطات للمعتقلين الثلاثة تهماً بتنفيذ هجمات الكترونية واسعة النطاق على بنوك اسبانية و شركة الطاقة الايطالية ومواقع حكومية مصرية و جزائرية و ليبية و ايرانية و تشيلية و كولومبية و جميع هذه الهجمات تمت من سيرفر موجود في منزل احد المعتقلين الثلاثة.

وتم تتبع المشتبهين في عملية بدأت في تشرين الاول الماضي , حيث قامت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة للشرطة الاسبانية بتحليل اكثر من مليوني سطر من الدردشة على صفحات الانترنت و راقبت عدة مواقع متصلة بالمجموعة حتى تمكنت من القبض عليهم اخيرا.

مجموعة Anonymous كانت وراء العديد من الهجمات الالكترونية و عمليات الاختراق خلال السنوات القلية الماضية , ومن اشهر عمليات الاختراق هو قرصنة موقع Wikileaks.

كما ان المجموعة أُتهمت بعملية الاختراق الكبيرة التي تعرضت لها سيرفرات Sony الخاصة بشبكات PlayStation Network و التي توقفت لعدة اسابيع , لكن المجموعة انكرت اي صلة لها بهذه العملية.

نقلاً بوابة التقنية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل