المحتوى الرئيسى

نجاة وزير سوداني من هجوم مسلح في كردفان

06/12 09:20

نجا وزير الشباب والرياضة السوداني حاج ماجد سوار من محاولة اغتيال في مدينة كادوجلي بولاية جنوب كردفان التى تشهد اشتباكات منذ أيام بين الجيش السوداني والجيش الشعبي لتحرير السودان .

وأوضحت صحيفة «الانتباهة» السودانية الصادرة الأحد  أن موكب الوزير تعرض لإطلاق النار مساء السبت بعد تقديم العزاء في أحد ضحايا الاشتباكات الدائرة بالمدينة وخروجه من الحي، حيث أطلقت مجموعة مسلحة النار على الموكب..وبادلهم اثنان من أفراد التأمين والحراسة إطلاق النار ، وفرت على أعقابه المجموعة المهاجمة .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مكتب حزب «المؤتمر الوطني» بجنوب كردفان بالخرطوم عوض الله نواي أن المجموعة التي استهدفت الوزير تتبع للجيش الشعبي وتم ملاحقتها.

وأشار إلى أن الجيش الشعبي مارس حرب العصابات منطلقا من أوكار داخل مدينة كادوجلي .

ويتهم المؤتمر الوطني بعثة الأمم المتحدة «يونميس» بالتواطؤ ودعم الحركة الشعبية في الأحداث الأخيرة التي جرت بجنوب كردفان ، ودعت السلطات سكان منطقة «الفيض عبدالله» لإخلائها تخوفا من حدوث اشتباكات مع الجيش الشعبي ، في الوقت الذي دعا فيه أحمد هارون والي الولاية الموظفين لمباشرة أعمالهم اليوم .

يذكر أن العاصمة الاثيوبية (أديس أبابا) ستستضيف الأحد اجتماعا يضم الرئيس عمر البشير ونائبه الأول رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت، بمشاركة رئيس الوزراء الإثيوبي ملس زيناوي وتابو مبيكي رئيس اللجنة العليا للاتحاد الافريقي لمتابعة تنفيذ اتفاقية السلام، وذلك لبحث القضايا العالقة بين الشريكين «المؤتمر

الوطني والحركة الشعبية» وبخاصة قضيتي «آبيي» وجنوب كردفان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل