المحتوى الرئيسى

رجل أعمال كويتى يدعو مجلس التعاون لدعم مصر من خلال صندوق بقيمة 20 مليار دولار

06/12 11:07

 

دعا رجل الاعمال عبدالسلام العوضي دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول المنطقة إلى المسارعة لدعم مصر في ظل الظروف الحالية, مشيرا الى ان الدور المصري لا يجب ان يغيب وسط وجود اطماع من دول اخرى لا تريد الاستقرار في المنطقة.

 

وقال العوضي في حديث لصحيفة السياسة الكويتية نشرته الأحد ان تأسيس صندوق مارشال الخليج بقيمة 20 مليار دولار من شأنه ان ينقذ مصر من ازمتها الحالية, داعيا الحكومة المصرية الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان توفير الامن الداخلي والامن الخارجي للمنطقة, لافتا الى ان مصر تمثل رأس الجسد العربي ولذا من المفترض ان نعمل وتعمل على تفعيل دورها المحوري بأسرع وقت ممكن حتى لا تدع فرصة للخصوم لتحقيق اهدافهم في زعزعة استقرار وأمن المنطقة واستنزاف مواردها.

 

وأوضح العوضي انه كلما تأخرت مصر في تأمين اوضاعها الامنية والاقتصادية الداخلية فإن ذلك سيتسبب لها بخسائر مالية كبيرة ونظرا لارتفاع تكلفة هذا التأخير على الدولة فإنه من الافضل ان تتم اعادة الدعم الأمني للدولة داخليا حتى يمكن جذب الاسثمار الأجنبي .

 

وقال العوضي ان مصر بحاجة لخطة انقاذ واضحة وعاجلة تؤكد قدرة الجيش المصري على تجاوز هذه الازمة والوصول الى اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية سلسة وناجحة وشفافة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل