المحتوى الرئيسى

دعوة خليجية لإنشاء «صندوق مارشال» لمساعدة مصر

06/12 09:20

دعا رجل الأعمال الكويتى عبدالسلام العوضي دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول المنطقة إلى المسارعة لدعم مصر في ظل الظروف الحالية، مشيرا الى ان الدور المصري يجب ألا يغيب وسط وجود اطماع من دول اخرى لا تريد الاستقرار في المنطقة.

وقال العوضي في حديث لصحيفة «السياسة» الكويتية نشرته الأحد إن تأسيس «صندوق مارشال الخليج» بقيمة 20 مليار دولار من شأنه أن ينقذ مصر من أزمتها الحالية، داعيا الحكومة المصرية إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان توفير الأمن الداخلي والأمن الخارجي للمنطقة.

وأضاف أن مصر تمثل رأس الجسد العربي ولذا من المفترض أن نعمل وتعمل على تفعيل دورها المحوري بأسرع وقت ممكن حتى لا تدع فرصة للخصوم لتحقيق أهدافهم في زعزعة استقرار وأمن المنطقة واستنزاف مواردها.

وأوضح العوضي أنه كلما تأخرت مصر في تأمين أوضاعها الأمنية والإقتصادية الداخلية فإن ذلك سيتسبب لها بخسائر مالية كبيرة ونظرا لارتفاع تكلفة هذا التأخير على الدولة فإنه من الأفضل أن تتم إعادة الدعم الأمني للدولة داخليا حتى يمكن جذب الاسثمار الأجنبي .

وقال إن مصر بحاجة لخطة انقاذ واضحة وعاجلة تؤكد قدرة الجيش المصري على تجاوز هذه الأزمة والوصول إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية سلسة وناجحة وشفافة.

واضاف قائلا ان على أصحاب الاستثمارات في مصر الا ينظروا إلى المكاسب المادية وسط مخاطر مرتفعة وإنما عليهم النظر لقدرة الدولة على إرساء قواعد الاستقرار للعمل على تعزيز الموازنة العامة للدولة.

Comments

عاجل