المحتوى الرئيسى
alaan TV

> «ورد الجناين».. أول عمل مسرحي يؤرخ للثورة

06/12 09:03

 عرض مساء الخميس الماضي علي مسرح «السلام» مسرحية «ورد الجناين» ويعد العمل المسرحي الأول، الذي يؤرخ لثورة 25 يناير، ويكرم شهداءها، عن طريق عرض قصصهم الإنسانية ودوافعهم لنزول ميدان التحرير، وأحلامهم التي تركوها أمانة في أعناق أبناء مصر لتحقيقها.

العرض حضره لفيف من الساسة والإعلاميين والفنانين، وحمل عدة متغيرات ثورية، أهمها إبراز التلاحم بين التيارات السياسية والدينية حول هدف واحد وهو انقاذ مصر من نظام فاسد والسعي بها نحو التقدم، إضافة إلي غرس المبادئ الوطنية ودرء الفتنة، حيث جسد جميع طوائف المجتمع بمن فيهم الإخوان المسلمون والمسيحيون وضباط الشرطة بالإضافة إلي دور سكان المنطقة المجاورة للميدان في انجاح الثورة.

ودمج «ورد الجناين» بين شاشات العرض السينمائي والعمل بحرفية جعلها في ترابط عضوي مع العرض المسرحي فقد استخدم عرضًا سينمائيا لثوار التحرير وخطابات مبارك خاصة ذلك الخطاب الذي ألقاه الرئيس السابق عشية موقعة الجمل الشهيرة، كما تميز العمل بالأغاني الوطنية المحفزة للشهادة عارضًا قصص عدد من شهداء الثورة من المسلمين والمسيحيين خاصة شهيد الصحافة أحمد محمود.

خلال العرض دعا القس بولس عويضة عضو اتحاد شباب الثورة وأحد جمهور العرض إلي الوقوف والهتاف تحيا مصر ارفع رأسك فوق أنت مصري لتشتعل القاعة بالهتافات الوطنية والزغاريد من السيدات والمشاهدات للعرض.

يؤخذ علي العرض أنه تناول 7 أيام فقط في اللجان الشعبية بداية من 25 يناير وحتي موقعة الجمل في 2 فبراير دون التطرق لتنحي مبارك.
العمل من إنتاج فرقة البيت الفني للمسرح الكوميدي تأليف وأشعار محمد الغيطي وألحان محمد علي وإخراج هاني عبدالمعتمد والمدير العام للعرض إميل شوقي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل