المحتوى الرئيسى

مصرتعلن تأييد المرشحة الفرنسية لمنصب مدير صندوق النقد الدولي

06/12 15:11

 أعلن الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية، تأييد مصر لترشيح وزيرة الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسية كريستين لاجارد، لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي، التي تتسابق  فيه مع سبعة مرشحين أبرزهم محافظ البنك المركزى المكسيكي أوجستين كارستنز، ومدير البنك المركزي الكازاخستاني جريجوري مارتشنكو، ومرشح إسرائيلي.

وقال  العربي في تصريحات صحفية، الأحد،  عقب لقاءة مع لاجارد :  إنه بحث مع الوزيرة الفرنسية عدد من الموضوعات الأخرى  أبرزها مستقبل صندوق النقد الدولي.

من جانبها قالت لاجارد، إنها سعيدة بثقة الحكومة المصرية ولقاء الدكتور نبيل العربي، مشيرة الي أنها تبادلت معه وجهات النظر حول المسائل الاقتصادية في مصر والعالم ، وما يمكن لمصر أن تقوم من مساعدات لدعم ترشيحها.

وردا علي سؤال حول ما قامت به فرنسا من أجل إعادة أرصدة الرئيس السابق وأعوانه قالت الوزيرة الفرنسية : «إن هذا الامر لم يكن مجالاً للنقاش مع وزير الخارجية خلال اللقاء».

يذكر أن كريستين لاجارد، تزور القاهرة ضمن جولة عالمية لحشد التأييد لمسعاها لشغل منصب المدير التنفيدي لصندوق النقد خلفا لدومينيك ستروس كان، بعد استقالتة من منصبة الشهر الماضي، وعقدت لاجارد خلال زيارتها للقاهرة لقاءات مع وزير الخارجية وكلا من  الدكتور سمير رضوان وزير المالية، وفاروق العقدة محافظ البنك المركزي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل