المحتوى الرئيسى

«ياهو مكتوب» تقتحم اسواق المنطقة بحزم متطورة ومنتجات تعنى بالمحتوى العربي

06/12 08:30

قالت الرئيس التنفيذي لشركة ياهو كارول بارتز، ان منطقة الشرق الاوسط توفر فرص هائلة بفضل نمو الإنترنت، مؤكدة ان المنطقة من أكثر الأسواق الواعدة، حيث تقدم مزيجاً من النمو السريع في أعداد مستخدمي الإنترنت إلى جانب كونها سوقاً إعلانياً بالغ الجاذبية وتتمتع بإمكانات هائلة للنمو».

وأضافت ان اللغة العربية واحدة من أسرع اللغات نمواً على الانترنت، إلا أن واحداً بالمئة فقط من المحتوى الموجود حالياً على الشبكة العالمية هو باللغة العربية، لذلك فإن أحد أهم استثمارات ياهو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتركز على تطوير وزيادة نمو المحتوى العربي على الإنترنت».

وتحدثت بارتز عن أربعة مواضيع رئيسة فرق عمل ياهو المحلية والتزامها بالمنطقة، وعزم الشركة على تطوير و نموالمحتوى العربي، والمنتجات الجديدة التي تخطط الشركة لطرحها في المنطقة، وفرص الإعلان المتنامية عبر الإنترنت، وكانت ياهو قد استحواذت على «مكتوب» في تشرين الثاني من العام 2009، ومنذ ذلك الحين واصلت الاستثمار في المنطقة من خلال افتتاح مكاتب كاملة لها في كل من دبي وعمّان والقاهرة والرياض والدار البيضاء، حيث يوجد في تلك المكاتب مجتمعة حوالي 300 موظف يعملون في مجالات التحرير والهندسة والمبيعات والتسويق وخدمة العملاء. 

وأشارت إلى أن الرغبة في محتوى عربي ذي الجودة العالية يتجلى بوضوح من خلال تواصل المستخدمين على صفحات موقع ياهو مكتوب، اذ ارتفع عدد المستخدمين في المنطقة من 30 مليون شخص إلى 50 مليوناً، وأصبحت صفحة ياهو مكتوب العربية في نوفمبر الماضي خامس أكثر صفحات ياهو الرئيسة شعبية في العالم حالياً، وتتفوق عليها فقط صفحات الولايات المتحدة وتايوان والهند وإندونيسيا. 

وبعد مرور ستة أشهر على إطلاق الصفحة الرئيسة باللغة العربية، أصبحت صفحة ياهو مكتوب ثاني أكبر وجهة إخبارية في المنطقة بعد موقع الجزيرة. وتعزيزاً لريادتها في مجالات المحتوى التي لم تكن تحظى بتغطية حتى وقت قريب، أصبحت من الأوائل في الترفيه.

وتقول بارتز ان الشركة نخطط الآن لإتاحة المحتوى المحلي على الأجهزة المحمولة، ولإطلاق الصفحة الرئيسية لموقع ياهو مكتوب للأجهزة المحمولة هذا الشهر باللغتين العربية والإنجليزية. كما سنطلق قريباً نسخاً خاصة بالأجهزة النقالة من مختلف المواقع الإعلامية لدينا كأقسام الأخبار والرياضة.»

وتحدثت عن موقع «رمضان» الجديد الذي يعكف فريق المحررين في الشرق الأوسط على إعداده تحت شعار «رمضان حول العالم – رمضان حيث تكون»، حيث سيختارون بشكل انتقائي أفضل المحتوى الديني والدنيوي المناسب للشهر الكريم.

واوضحت ان موقع «رمضان» وهو الآن قيد التطوير، قالت بارتز «لا أحد غيرنا يمكنه أن يعد محتوى شخصياً وثيق الصلة بالمستخدمين، بفضل الكم الهائل من المحتوى الغني والمتنوع المتوافر لدينا»، وأكدت الرئيس التنفيذي لشركة ياهو على أن هذه الفرص التي تتيحها الشركة من خدمات وتجارب جديدة، إلى جانب نمو الإنترنت في المنطقة، تأتي لتعزز ريادة الشركة في قطاع الإعلان عبر الإنترنت، وتعتبر ياهو مكتوب حالياً المكان الأول للإعلان التفاعلي عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تبلغ حصتها 40% من السوق الإجمالي للإعلان عبر الإنترنت.

نقلا عن الدستور الاردنية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل