المحتوى الرئيسى

27 ألف مواطن اماراتي على قائمة الباحثين عن عمل

06/12 08:16

دبي – العربية.نت

كشف مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، عن وجود 27 ألف مواطن اماراتي يبحثون عن عمل، مسجلين في موقع "وظائف أبوظبي" الإلكتروني، من أصل 200 ألف باحث عن وظيفة في أبوظبي، من أكثر من 155 دولة في العالم، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم".

إلى ذلك، تنطلق في أبوظبي اليوم، فعاليات معرض التوظيف الإلكتروني الثاني، الذي يستمر ثلاثة أيام، ويمثل منصة افتراضية لعرض وظائف 30 جهة حكومية وخاصة، من المنتظر أن تعرض أكثر من 900 وظيفة.

ويوفر المعرض على أصحاب العمل إنفاق مبالغ طائلة لحجز أجنحة وتكاليف مرتبطة بها، كما يوفر على طالبي العمل تكبد عناء وجودهم في مكان واحد ساعات طويلة لزيارة جميع الأجنحة.

وقال المدير العام لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، راشد لاحج المنصوري، إن هناك 200 ألف باحث عن وظيفة في أبوظبي، من أكثر من 155 دولة في العالم، ومسجلين حالياً على موقع "وظائف أبوظبي"، كاشفاً أن من بينهم 27 ألف مواطن من مختلف إمارات الدولة.

وأضاف أن "(وظائف أبوظبي"، الذي يعد إحدى المبادرات الرئيسة لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وظّف حتى الآن 11 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، من بينهم 4000 مواطن من مختلف إمارات الدولة، لافتاً إلى أن الموقع يعرض حالياً نحو 1400 فرصة توظيف، مقابل 1600 فرصة في أول يونيو الجاري، و2000 وظيفة في مايو الماضي.

وأوضح أن 550 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، من بينها 92 جهة حكومية، تعرض فرص التوظيف لديها على (وظائف أبوظبي)، مؤكداً أن هذه الفرص ليست مقصورة على مدينة أبوظبي، بل موزّعة في العين والمنطقة الغربية.

وبيّن أن هذه الجهات عرضت على الموقع حتى الآن 17 ألف وظيفة منذ انطلاقته في عام ،2008 فيما زاره أكثر من ثلاثة ملايين زائر، ما جعله ضمن المواقع الـ 200 الأكثر زيارة في أبوظبي.

وأفاد المنصوري بأن أكثر الوظائف طلباً من جانب المواطنين تتركز في مجالات: تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال، والوظائف المكتبية، والوظائف الإدارية، مثل تلك المرتبطة بالموارد البشرية، لافتاً إلى أن معظم المواطنين الباحثين عن عمل، يعملون بالفعل، لكنهم يبحثون عن فرص عمل أفضل في أبوظبي.

من جانبه، قال مدير مشروع "وظائف أبوظبي"، الدكتور أحمد الهاشمي، إن أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، معظمها حكومية، ستشارك في معرض التوظيف الإلكتروني الثاني، وستعرض أكثر من 900 وظيفة، مرجحاً أن يزور الجناح الافتراضي لكل جهة من الجهات المشاركة في المعرض طوال فترة انعقاده، أكثر من 2500 شخص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل