المحتوى الرئيسى

صحف:حالة صالح "حرجة".. دول تكشف حسابات مبارك السرية

06/12 07:51

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رصدت الصحف العربية، الأحد، آخر مستجدات الأحداث في سوريا حيث تواصل القوات الحكومية حملة لاجتثاث احتجاجات مناهضة للرئيس بشار الأسد، ومتابعة الوضع الصحي للرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، ووصفت حالته بأنها "سيئة وحرجة"، وهجوم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، محمد دحلان، على السلطة الفلسطينية، ودول أوروبية تكشف عن الحسابات السرية للرئيس المصري السابق، حسني مبارك.

القدس

4 جنود سوريين فارين ينددون بتجاوزات الجيش: نساء اغتصبن أمام أزواجهن وأطفالهن

تناولت الصحيفة الفلسطينية تطورات الأحداث في سوريا، وكتبت: "أدلى أربعة فارين من الجيش السوري لجأوا إلى الحدود التركية بشهادات عن الممارسات التي ارتكبتها وحدتهم في قمع حركة الاحتجاج وخوف الجنود الذين يواجهون تهديدات بالقتل إذا رفضوا تنفيذ الأوامر."

"ولا يريد الجندي طه علوش التخفي. فهو يعرض بطاقته العسكرية ويكشف عن هويته بلا مواربة. ويروي، بنظرات زائغة، وقائع عملية "التطهير" في مدينة الرستن التي يبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة في محافظة حمص، والتي حملت هذا المجند البسيط على الفرار قبل ثلاثة أيام."

"وأضاف: "قالوا لنا إن مسلحين موجودون هناك. لكن عندما نقلونا، تبين لنا أنهم مدنيون بسطاء. وأمرونا بأن نطلق النار عليهم". وأوضح: "عندما كنا ندخل المنازل، كنا نطلق النار على جميع الموجودين فيها: الصغار والكبار ... حصلت عمليات اغتصاب لنساء أمام أزواجهن وأطفالهن". وتحدث عن مقتل 700 شخص."

القبس

حالة صالح «سيئة وحرجة» ويحتاج إلى وقت للتعافي

تابعت الصحيفة الكويتية الوضع الصحي للرئيس اليمني وكتبت: "وأكد مصدر يمني في الرياض امس، أن الرئيس علي عبدالله صالح لا يزال في وضع «صحي سيئ» وحالته حرجة، مؤكداً أنه يعاني من كسر في الرقبة وحروق في %70 من جسمه، إضافة إلى «مشاكل في الرئة والتنفس»، ويحتاج لوقت أطول في مرحلة التعافي. وقال المصدر، طالباً عدم ذكر اسمه، إن «ما يؤكد ذلك منع العديد من الوزراء اليمنيين الذين حاولوا زيارته ورفض طلبهم»." 

الحياة

دحلان يشن حملة على رئاسة السلطة ويسائل عباس عن مصير أموال المنظمة و «فتح»

وحول الشأن الفلسطيني كتبت الصحيفة اللندنية: " شن عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» محمد دحلان حملة على رئاسة السلطة الفلسطينية التي قررت إثر ذلك إغلاق المواقع الإلكترونية التابعة له والقريبة منه، مثل موقع «كوفية برس» و «فراس برس» وشبكة «أمد» وغيرها.

"ونشر دحلان المقيم في الخارج بين دبي والقاهرة أخيراً رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» محمد غنيم (أبو ماهر) تتعلق بملابسات قضية تجميد عضويته في اللجنة المركزية، وما سماه مواصلة «الحملة السياسية» عليه، اتهم فيها صراحة الرئيس محمود عباس بالقيام بحملة لإقصائة، وحمّله شخصياً المسؤولية عما سماه الهزائم التي لحقت بالحركة في غزة وفي الانتخابات التشريعية والبلدية وغيرها، كما حمّله المسؤولية عن مصير أموال الحركة وعن أموال صندوق الاستثمار الفلسطيني.

اليوم السابع

مصادر لـ "الحياة الآن": دول أوروبية تكشف عن حسابات مبارك السرية

اهتمت الصحيفة المصرية بمتابعة "ثروات" للرئيس المصري السابق، حسني مبارك بالخارج: "كشفت مصادر قضائية لبرنامج "الحياة الآن" الإخباري، الذي يذاع على قناة الحياة عن إرسال عدد من الدول الأوربية ردوداً مكتوبة عن ثروات الرئيس المخلوع مبارك وأسرته، و15 مسئولا في يوليو القادم."

"وقالت المصادر إن أحد القيادات المختصة في مصر قامت مؤخرا بزيارة كل من فرنسا وسويسرا لاسترداد هذه الأموال، إلى جانب إجراء عدد من الاتصالات والمراسلات مع العديد من الدول الأوروبية، واتخاذ إجراءات الكشف عن سرية حسابات هذه الشخصيات."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل