المحتوى الرئيسى

الأرقام تتوج الأهلي بطلا.. وبصري يتفوق على جوزيه وحسام

06/12 07:25

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

بالرغم من أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وحسام حسن المدير الفني للزمالك هما من يجذبان كل الأضواء تجاههما، فإن الأرقام والإحصائيات الخاصة بمدربي الفرق المصرية تنصف مدربا ثالثا يحقق أرقاما تفوق أرقام ثنائي فارسي القمة.

ومن المؤكد أن كامل أبو علي رئيس نادي المصري يعض أصابع الندم على أنه لم يستقدم المدرب الوطني طه بصري منذ بداية الموسم، ومن المؤكد أنه سيقضمها عندما يعلم أن المدرب الذي تولي قيادة فريقه في المباريات الخمس الأخيرة يتفوق بالأرقام على جوزيه وحسن مع الأهلي والزمالك.

 

أرقام بصري

فبصري خاض مع المصري خمس مباريات منذ تعيينه في أوائل أيار/مايو الماضي، فاز في 4 وتعادل في واحدة، محققا نسبة انتصارات 80% ومعدل 2.6 نقطة في المباراة الواحدة، متفوقا على جوزيه صاحب المركز الثاني بمعدل 2.4 وحسن صاحب المركز الثالث بمعدل 2.04 نقطة.

بل أن بصري يملك رقما أكثر إبهارا، فالمصري الذي اهتزت شباكه 19 مرة قبل مجيء مدربه الحالي، لم تهتز شباكه مرة واحدة، في الوقت الذي بلغ فيه معدل الأهلي مع جوزيه نصف هدف في المباراة و1.04 هدف في المباراة لحسام حسن.

 

الأهلي يصل أولا

وتتنبأ الأرقام بأن يفوز الأهلي بلقب الدوري إذا استمر هو ومنافسه الزمالك في معدل النقاط الحالي، حيث يعطي معدل جوزيه 2.4 نقطة في 6 مباريات 14.4 نقطة، أي أن الأهلي سيصل إلى النقطة 63، فيما سيعطي معدل حسن 2.04 نقطة في 6 مباريات 12 نقطة، ما يعني وصول الزمالك إلى 61 نقطة.

الأطرف أن معدل حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي خلال الفترة التي تولى فيها قيادة الفريق حقق معدلا قدره نقطتين في المباراة، أي بفارق 0.04 نقطة عن حسام حسن المرشح للفوز بلقب الدوري وتولي منصب المدير الفني للمنتخب المصري!

 

أخطاء الأندية تظهر

لكن الأرقام أيضا ألقت الضوء على خطأ إدارة الأهلي بتعيين عبد العزيز عبد الشافي مديرا فنيا مؤقتا للفريق، حيث حقق الأخير معدلا هزيلا بلغ 1.4 نقطة في المباراة.

وكذلك تكشف الأرقام الخطأ الفادح الذي وقع فيه مجلس إدارة نادي الإسماعيلي بإقالة مدربه الهولندي مارك فوتا عقب الخسارة من سوبافاكا الكيني برباعية نظيفة، حيث كان معدله 1.82 نقطة في المباراة، في حين أن معدل خليفته عماد سليمان لم يزد عن 1.57 نقطة في المباراة.

 

"رُبع" مختار

وتتواصل المفاجآت التي تكشفها أرقام وإحصائيات مدربي الفرق المصرية، فمختار مختار أحد أبرز المرشحين لتدريب المنتخب المصري حقق معدلا هزيلا عندما كان يتولى تدريب المصري في بداية الموسم الحالي بلغ 1.33 نقطة في المباراة، ونسبة فوز 25%!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل