المحتوى الرئيسى

رماد بركان تشيلي يعطل رحلات طيران نيوزيلندا واستراليا

06/12 14:41

 

ألغي عدد من الرحلات الجوية في نيوزيلندا وتاسمانيا بعد وصول رماد البركان تشيلي فوق المحيطين الاطلسي والهندي حتى الاطراف الجنوبية من نيوزيلندا واستراليا مما تسبب في تعطل حركة الملاحة الجوية الاحد.

 

وألغت شركة كوانتاس الاسترالية للطيران 56 رحلة من بينها جميع الرحلات من ملبورن ومدينة اوكلاند في نيوزيلندا ، وقالت الشركة انها ستستمر في مراقبة حركة سحابة الرماد وتأثيرها على عمليات تسيير الرحلات الاخرى.

وتندلع الحمم من بركان "بيوهيوـ كوردون ـ كاولي منذ أكثر من أسبوع ، وتنتشر ذرات الرماد الدقيقة ـ والتي يمكن أن تضر بشدة بمحركات الطائرات ـ شرقا نحو آسيا على علو يتراوح بين 6 آلاف ـ 10,600 متر.

ومن جانبة قال ستيف شربورن خبير البراكين في معهد نيوزيلندا للعلوم الجيولوجية والنووية ان الرياح حملت الجسيمات الدقيقة للرماد التي تمثل خطرا على هياكل ومحركات الطائرات شرقا لتستقر بين عشرين الف قدم و35 الف قدم فوق الاجزاء الجنوبية من استراليا ونيوزيلندا.

ووفى الصدد نفسه نبهت هيئة الملاحة الجوية المدنية في نيوزيلاندا إلى توقع وجود الرماد في المستوى الذي تطير به الطائرات، إلا أنه لم يلاحظ وجوده بعد على علو أقل من 10,600 متر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل