المحتوى الرئيسى

وزير العدل: ما حدث لمبارك إرادة إلهية فقد أخذه الله “أخذ عزيز مقتدر”

06/12 11:17

كتب- علي خالد:

قال المستشار محمد عبدالعزيز الجندي، وزير العدل، إن ما حدث الرئيس السابق حسني مبارك ونظامه بمثابة هو إرادة إلهية تمهل ولا تهمل وقد أخذه الله أخذ عزيز مقتدر بعدما عاث في الأرض ظلما. ونفى أن يكون هناك اختلاف بين معاملة المخلوع أثناء محاكمته وبين أي محبوس احتياطي آخر، قائلا إن من حقه قانونا قضاء مدة الحبس في مستشفى إذا ما تطلبت حالته الصحية ذلك. وتوقع الجندي أن تتراوح عقوبة مبارك ما بين السجن المؤبد والإعدام في حالة ثبوت تهمة اعظائه اوامر بقتل المتظاهرين

وأضاف الجندي، في تصريحات لبرنامج “90 دقيقة”، أنه فيما يتعلق بنقل مبارك إلى مستشفى عسكري أكثر تجهيزا بالقاهرة سيتحدد وفقا للتقارير الصحية له خصوصا إذا ما تبين عدم قدرته على تحمل إجراءات المحاكمة والتحقيق.

وشدد على أن القضاء المصري لا يستبق الاحداث ويسير وفق منظومة قانونية محددة مشيرا إلى أن التريث مطلوب لعدم التعرض لبطلان الإجراءات موضحا أنه لابد أولا من تقدم المسئولين السابقين لجهاز الكسب غير المشروع بإقرارات ذمة مالية يتم فيها تسجيل كل ممتلكاتهم ثم يقوم الجهاز بعمل تحريات عن تلك الممتلكات وعلى القضاء أن ينتظر تلك التحريات لاستكمال التحقيقات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل