المحتوى الرئيسى

صبحى صالح: الإخوان يسعون لرئيس توافقي

06/12 01:14

كتب - سامي عامر


قال صبحى صالح، القيادى الإخواني والنائب السابق بالشعب أن عدم ترشيح الجماعة أحداً من اعضاءها في انتخابات الرئاسة المقبلة، يرجع إلى الرغبة في الحصول على رئيس تتفق عليه كافة القوى والاحزاب السياسية.

وجدد صالح - خلال مؤتمر للجماعة بمقر نقابة المحامين بالاسماعيلية حضره العشرات من أعضاء الجماعة - تأكيده على عدم سعي الإخوان الى الحكم. وقال شعارنا ''المشاركة لا المغالبة''، وأنهم يسعون إلى تهدئة المخاوف لدى القوى والتيارات بالمجتمع.

ولفت إلى أن أقصى تقدير لتمثيل الاخوان بمجلس الشعب هو 49% فى حالة نجاح جميع مرشحيها، مشيراً إلى أن الجماعة وحزبها وقناتها الفضائية، المزمع انطلاقها وصحيفة الحزب، ستولي الاهتمام لنشر مبادئ حزب الحرية والعدالة.

ورفض ما تردد عن عقد الإخوان صفقات مع النظام السابق أو الحزب الوطني (المنحل)، واصفا ما كان يحدث بأنه نوع من التنسيق لم يكن يلتزم به الوطني الذى كان يزور الانتخابات ولا ينسق مع أحد من القوى السياسية ، على حد قوله.

وطالب بحل المجالس المحلية، مؤكداً أن اخطر ما يواجه الثورة هو بقايا النظام البائد.

وشدد على أن الاخوان تسعى الى التعاون مع القوى الاخرى بالمجتمع لا التصارع معها، معلنا الترحيب بأي تنسيق بين الجماعة والاحزاب والقوى السياسية فى الانتخابات القادمة.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل