المحتوى الرئيسى

الموزى : ‏ 1.5 مليار جنيه تكلفة الاستجابة للمطالب الفئوية

06/12 11:19


القاهرة - ‏ أعلن المهندس عادل الموزي المفوض العام علي قطاع شركات الأعمال العام أن تكلفة الاستجابة للمطالب الفئوية منذ بداية ثورة ‏25‏ يناير حتي الآن بلغت ‏1.5‏ مليار جنيه‏‏ مشيرا إلي أن هذه التكلفة قابلة للزيادة في ظل استمرار هذه المطالب‏.‏

وقال: إن الفترة من الأول من يناير وحتي 13 مارس من العام الحالي شهدت انخفاضا في إجمالي صافي أرباح الشركات التابعة للقطاع بنسبة63% عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وأشار المفوض العام علي قطاع شركات الأعمال إلي أنه تم الاتفاق مع ممثلي بنكي مصر والأهلي علي استكمال الاتفاق الإطاري الخاص بتسوية الشريحة الأخيرة من الديون المستحقة علي شركات قطاع الأعمال لدي البنكين والبالغة نحو عشرة مليارات جنيه مقابل قطع أراض يتم نقلها من الشركات إلي بنكي مصر والأهلي.

من جانب آخر, قال الموزي: إن الشركة القومية للتشييد سوف تنذر المستثمر السعودي جميل القنبيط مشتري شركة عمر أفندي لتفويض من يراه في تسليم أصول الشركة بعد الانتهاء من جرد اللجان الفنية لها بإشراف الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشار إلي أن تأخر استرداد الدولة لـ عمر أفندي يرجع إلي أن الشركة عليها ديون ورهون, وأن الحكم يلزم المشتري بسداد المديونيات للبنوك ومستحقات الموردين وإعادتها إلي حالتها قبل التعاقد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل