المحتوى الرئيسى

رأي رياضي

06/12 00:48

نريد حكما أجنبيا‏!‏

لم يكن رد فعل المسئولين بالنادي الاسماعيلي مستغربا في ظل حالة الفوضي التي تدار بها منظومة الكرة داخل اتحاد الجبلاية, والكيل بمكيالين وربما ثلاثة!!

ويجب في البداية أن نلوم اتحاد الكرة ولجنة الحكام علي تجاهلها مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص, وكان من الضروري أن يدير لقاء الاسماعيلي وطلائع الجيش طاقم حكام أجنبي, كما جري في مباراتي الزمالك مع الشرطة, والأهلي معه بتروجت.

لقد اقام الزمالك الدنيا واقعدها عندما تعرض لظلم وخطأ تحكيمي حتي رضخ اتحاد الكرة واصدر قراره باسناد جميع مباريات الفرق الثلاثة الزمالك والأهلي والاسماعيلي لحكام اجانب فلماذا تراجع اتحاد الكرة عن وعده واسند مباراة الاسماعيلي إلي طاقم مصري؟!

الان يعلم الجميع ويلتمس العذر لجميع الاندية التي تستشعر أن اتحاد الكرة يتعامل مع الأهلي والزمالك كمراكز قوة, فيما كل الاندية الاخري مع احترامي لها وجماهيرتها هي بالنسبة لهما كمالة عدد, أو كومبارس في المسابقة.

وإذا كنت اناشد المسئولين بالاسماعيلي وجماهيره بالتروي وعدم الاستعجال في اتخاذ مثل هذه القرارات الانفعالية التي تسئ إلي الكرة المصرية لا اعفي المسئولين باتحاد الكرة ولجنة الحكام من المسئولية ويجب أن تكون هناك محاسبة للمخطئ وكان يجب علي الاقل ان يكون هناك اتصال مسبق قبل ان يفاجأ الفريق بحكم كان ايضا لديهم عليه تحفظات عليه وكأن اللجنة تخرج لسانها للاسماعيلي وجماهيره!

متناسين ان الاسماعيلي هو أحد اضلاع مثلث الكرة المصرية, وإذا ما سقط ضلع انهارت الكرة المصرية, فالموقف والظروف التي تمر بها البلاد لاتحتمل مثل هذه التصعيد وسيكون لها انعكاسات سلبية وخطيرة علي كافة الاصعدة من هنا نطالب المسئولين باتحاد الكرة بمزيد من الشفافية والعدالة والحذر واليقظة طوال الاسابيع المتبقية حتي ينتهي اصعب دوري علي خير وسلام.

أما لجنة الحكام وكل حكامها فهم في حاجة إلي لجنة وحكام أيضا.. فالطلب كان واضحا من البداية نريد حكاما أجانب لا يعرفون اللغة العربية حتي فوجئنا بالاستعانة بالحكام العرب الذين لا يختلفون كثيرا عن الحكام المصريين في الميول وبنفس الاخطاء.. من فضلكم نريد حكاما أجانب لا يعرفون التحدث اللغة العربية!!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل