المحتوى الرئيسى

واشنطن تستثمر 9 ملايين دولار لتطوير الوقود الحيوى باسرائيل

06/12 11:05

تل أبيب:كشفت تقارير صحفية اسرائيلية الأحد عن أن مشروعا أمريكيا إسرائيليا مشتركا يقوم بتطوير وقود حيوى بديل من المواد الأولية السليلوزية حقق استثمارات كبيرة بنحو 9 ملايين دولار من قبل وزارة الطاقة الأمريكية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن شركة "اتش سى ال كلينتيك" الإسرائيلية تشترك مع شركة تطوير الوقود الحيوى الأمريكية "ال اس 9 " , حيث عينت مديرا أمريكيا بدلا من مؤسس الشركة عيران بانيل،فيما تتطلع الى زيادة الاستثمارات بها إلى أكثر من 20 مليون دولار .

وأوضحت أن استثمارات وزراة الطاقة تعد جزءا من خطة الإدارة الأمريكية فى تقليل الاعتماد الأمريكى على النفط ،حيث أعلنت الوزارة أنها تستثمر 36 مليون دولار فى ستة مشروعات فى الولايات المتحدة لتطوير عمليات انتاج الطاقة من الوقود الحيوى الناشئ من مصادر عضوية او اشكال من الطاقة المتجددة.

وذكرت أن شركة "اتش سى ال" تستفيد من التكنولوجيا التى تستخدمها ألمانيا منذ عقود ماضية لانتاج السكريات من مصادر عضوية غير غذائية.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذى لشركة "اتش سى ال" عيران بانيل قوله "ان منحة الحكومة الأمريكية ستستخدم فى تحسين تقنية الانتاج الفنى ودور الشركة الأمريكية فى المشروع المشترك يكمن فى معالجة السكريات الى تنتجها الشركة الاسرائيلية وتحويلها الى وقود , وأن الشركتين ستؤسسان محطة مشتركة فى ولاية فرجينيا أو شمال كاليفورنيا.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 7:47 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 10:47 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل