المحتوى الرئيسى

بعد غياب دام لأكثر من 12 عامًا.. د. عمر عبد الكافي يصل مصر عصر اليوم

06/12 12:44

بعد غياب دام لأكثر من 12 عامًا.. د. عمر عبد الكافي يصل مصر عصر اليوم

الداعية عمر عبدالكافي

الداعية عمر عبدالكافي

الجريدة - بعد رحلة غياب دامت أكثر من 12 عامًا بسبب طرد النظام المنحل له من مصر، يصل اليوم عصرًا الداعية المصري عمر عبدالكافي، ومن المقرر أن ينتظره بمطار القاهرة حفل استقبال ينظمه عدد من مريديه وبعض الدعاة يتقدمهم الشيخ محمد حسان وحازم أبو إسماعيل.

حيث دشن عدد من شباب الموقع الاجتماعي “فيسبوك” من محبي الشيخ، صفحة إنضم لها المئات، تنشر موعد وصول الداعية لمصر لاستعدادهم استقباله في المطار.

وعمر عبد الكافي هو أحد الدعاة إلى الإسلام من مواليد محافظة المنيا 1 مايو 1951م نشأ في كنف أسرة ملتزمة بتعاليم الإسلام أتم حفظ القرآن قبل بلوغ العاشرة من عمره، ثم تخرج من كلية الزراعة ثم لم يلبث أن حصل على درجة الدكتوراه في العلوم الزراعية كما درس بأكاديمية البحث العلمي وعمل باحثاً بالمركز القومي للبحوث.

وتنقل الشيخ وهو صغير بين أيدى أساتذة وعلماء في شتى العلوم الشرعية من فقه وتوحيد وتفسير وسيرة وأصول فقه وعلوم حديث، وحفظ على يد أساتذته صحيحي البخاري ومسلم بالأسانيد وكان لهذا الحفظ أثره الواضح في تلقيه العلم طوال سنوات عمره.

وتأثر الشيخ كثيرًا بشخصية أبي حنيفة وابن تيمية والحسن البصري وأبي حامد الغزالي وفى السنوات التي كان فيها عضواً بالهيئة العالمية للإعجاز العلمى برابطة العالم الإسلامي عاصر وعايش كثيراً من علماء العالم الإسلامى في شتى العلوم والثقافات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل